رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السجن المشدد 3 سنوات للمتهم في قضية الانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور

ادم صالح

الأحد, 20 أكتوبر, 2024

03:24 م

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حكمها في قضية المتهم وهيب عبد المنعم مصطفى المداح، المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور. وقد قضت المحكمة بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات، إضافة إلى إدراجه على قوائم الإرهابيين والكيانات الإرهابية، في القضية التي تحمل رقم 2293 لسنة 2023.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

 

اتهامات النيابة العامة

 

وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية تم تأسيسها على خلاف أحكام القانون والدستور، حيث كان الغرض من تلك الجماعة الدعوة للإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر. كما شملت التهم محاولة تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، بالإضافة إلى الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات العامة، مما ألحق ضررًا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. وأكدت النيابة أن المتهم كان على علم بأغراض الجماعة ووسائلها في تحقيق أهدافها.

 

رسالة قوية من القضاء

 

يؤكد هذا الحكم أن القضاء المصري يواصل التصدي بحزم لمحاولات تهديد أمن واستقرار المجتمع، من خلال ملاحقة المتورطين في الانضمام لجماعات إرهابية تهدف للإخلال بالنظام العام وتعطيل مؤسسات الدولة.