رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان التونسي محمد منير العرقي

أسماء مدحت

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

02:41 م

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنان التونسي محمد منير العرقي، خلال حفل افتتاح الدورة السابعة للمهرجان، التي ستقام من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل. تأتي هذه الخطوة تقديرًا لمسيرته الفنية المميزة.


وأكد المخرج أسامة رؤوف، مؤسس ورئيس المهرجان، أن الدورة السابعة ستشهد تقديم أكثر من 20 عرضًا مسرحيًا من مصر ودول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى عدد من الورش الفنية المقررة في 2 و3 و4 أكتوبر. 


وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة خلال مؤتمر صحفي يعقد في الخامسة من مساء غد الثلاثاء بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين، بينهم النجمة نيللي والنجم هاني رمزي.


يُعتبر محمد منير العرقي شخصية بارزة في مجال المسرح، حيث يشغل حاليًا منصب رئيس لجنة تنظيم أيام قرطاج المسرحية للدورة 25 لعام 2024، ويدير إدارة المسرح والفنون الركحية. 


كما أنه عضو في العديد من الهيئات الثقافية والمهرجانات، ومختص في فنون الأداء المسرحي والدرامي.


تخرج العرقي من المعهد العالي للفن المسرحي بتونس، حيث حصل على شهادة الإبداع والإنتاج المسرحي عام 1986، وشارك كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات الدولية. 


أخرج العديد من المسرحيات الناجحة، بما في ذلك "واحد منا" و"أنا والكونترباص"، وشارك أيضًا في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.


يأتي تكريم العرقي في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين تونس ومصر وتقديرًا لإسهاماته الكبيرة في مجال المسرح.