رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كل من يتواجد بالقرب من الجيش الإسرائيلي الإرهابي يعرض نفسه بالخطر... رسائل باللغة العبرية من حزب الله للمستوطنين الصهاينة

المصير

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

12:12 م

في خطوة لافتة، أرسل حزب الله رسائل نصية وتحذيرات صوتية إلى المستوطنين الإسرائيليين القاطنين قرب مواقع الجيش الإسرائيلي، وذلك في رد فعل على تحذيرات جيش الاحتلال الموجهة إلى اللبنانيين لإخلاء المناطق القريبة من مقار الحزب ومخازن أسلحته.



الرسالة، التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وحملت شعار حزب الله، دعت المستوطنين الإسرائيليين للابتعاد عن مواقع الجيش، وجاء في نصها: "إذا كنتم تتواجدون بجوار منطقة يستخدمها الجيش الإسرائيلي لتخزين الأسلحة، عليكم الابتعاد فورًا، لأن كل من يتواجد بالقرب من الجيش الإسرائيلي الإرهابي يعرض نفسه للخطر".


تحذيرات متبادلة و"حرب نفسية"


من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن مواطنين في بيروت والجنوب اللبناني تلقيهم رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتفهم الأرضية والجوالة، تطالبهم بإخلاء مناطقهم سريعًا. 




هذه الرسائل، التي وصلت عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة (NBK) أو عبر مكالمات هاتفية، تندرج ضمن ما وصفته الوكالة بـ"الحرب النفسية" التي تعتمدها إسرائيل في محاولة لردع سكان لبنان.




وقد تزامنت هذه التحذيرات مع تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذي دعا فيها سكان القرى اللبنانية إلى الابتعاد عن مواقع حزب الله التي تُستخدم لتخزين الأسلحة.


تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية


التحذيرات تأتي في وقت تشهد فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا غير مسبوق. فقد استهدف الطيران الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع، بالإضافة إلى غارة على مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت أودت بحياة 50 شخصًا، من بينهم 16 عنصرًا من حزب الله، بينهم قياديان في "قوة الرضوان"، وحدة النخبة للحزب.


إسرائيل تحاول من خلال هذه العمليات إضعاف حزب الله وإبعاده عن الحدود، في ظل تصاعد التوتر منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي. حزب الله بدوره يملك ترسانة ضخمة من الصواريخ قصيرة وبعيدة المدى، بالإضافة إلى شبكة أنفاق تحت الأرض يعتقد أنها أكثر تطورًا وصلابة من أنفاق حماس في غزة.


تظل المنطقة على صفيح ساخن مع استمرار التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله، وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع نحو حرب شاملة، لا سيما في ظل الرسائل التحذيرية والحرب النفسية المتواصلة بين الجانبين.