رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث سبل التعاون مع سفير المملكة المتحدة بالقاهرة

المصير

الخميس, 26 سبتمبر, 2024

02:17 م

كتب أحمد حمدي

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، في مقر الجهاز بالقرية الذكية. 

جاء اللقاء في إطار بحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

 حيث تم استعراض استراتيجية جهاز حماية المنافسة للفترة 2021-2025، بالإضافة إلى الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتعزيز حرية المنافسة وتحسين مناخ الاستثمار.

كما تم تسليط الضوء على التعديلات القانونية التي أُجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، والتي منحت الجهاز سلطات جديدة تشمل الرقابة المسبقة على عمليات الاندماج والاستحواذ، مما يعزز سياسات المنافسة ويؤثر إيجابًا على مناخ الاستثمار في مصر.

وتضمن الاجتماع أيضًا اطلاع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) للتدريب على حماية المنافسة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقراً إقليمياً للتوعية ونشر سياسات المنافسة في دول المنطقة. 

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة، وهناء رمزي، المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة.