رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل في مجال الغاز الطبيعي المسال

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

03:25 م

على هامش مشاركته في مؤتمر "جازتك" بمدينة هيوستن الأمريكية، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءً مع سيدرك كريمرز، نائب الرئيس التنفيذي للغاز الطبيعي المسال بشركة شل. 


تناول اللقاء مناقشة موقف أعمال شل في مصر في مناطق البحر المتوسط، البحر الأحمر، وغرب الدلتا، بالإضافة إلى خططها المستقبلية في مجال البحث والاستكشاف.


استعرض الجانبان اهتمام شل بالحصول على مناطق استكشاف جديدة، خاصة في البحر المتوسط في ضوء المزايدة العالمية الأخيرة والفرص الاستثمارية المتاحة على بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج. 


كما تم بحث سبل تسريع وتيرة العمل في مناطق غرب المتوسط، بما في ذلك خطة وضع أول بئر بشمال كليوباترا وشمال مارينا على الإنتاج خلال العام المالي 2024/2025.


كما تناول اللقاء استكمال تقييم مناطق شل في البحر الأحمر، ووضع خطة حفر لتلك المناطق، إلى جانب مناقشة مستجدات تنفيذ المرحلة العاشرة واستمرار تنمية المرحلة الحادية عشرة من اتفاقية منطقة غرب الدلتا البحرية في المياه العميقة.


أكد سيدرك كريمرز على التزام شل الكامل بدعم قطاع البترول المصري، خاصة في استقبال المزيد من غازات منطقة شرق المتوسط وإعادة تصديرها إلى أوروبا. 


وأشاد بدور مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز الطبيعي، مشيرًا إلى دور شل كشريك رئيسي في مصنع الإسالة بدمياط ومُشغل للعديد من الحقول في منطقة شرق المتوسط.


حضر اللقاء المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والدكتور محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.