رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عضو الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية: الذهب سلعة استراتيجية آمنة تحمي المستثمر

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

07:32 م

قالت حنان وجدي، عضو المجلس الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية، إن الدولة المصرية أطلقت ثلاثة صناديق استثمارية في الذهب.

وأوضحت وجدي، خلال تصريحات صحفية، أن الذهب من الاستثمارات الهامة بالنسبة للمستثمرين، ومن الطفرات المشروعية الكبيرة التي أثرت بشكل كبير على السوق المصري، مما لقى إقبالا شديدا من المستثمرين.   

وأضافت عضو المجلس الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية، أن نسبة كبيرة من المستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات يضعوا جزء كبير من أموالهم أو استثماراتهم في الذهب إلى جانب الاستثمارات المتنوعة، مثل السندات وأذون الخزانة بالإضافة إلى الأسهم.


وتابعت وجدي: «السلطة التشريعية عملت على إدخال أدوات استثمارية متنوعة للسوق المصري، سواء كان على مستوى الصناديق أو أنشطة أخرى»، مؤكدة أن الشكل التشريعي للصناديق شهد طفرة كبيرة للغاية خلال الفترة السابقة.

ولفتت حنان وجدي ، إلى أن الذهب بطبيعته سلعة استراتيجية أمنة، يحمي المستثمر  في وقت الأزمات والصراعات الإقليمية والجيوسياسية وأي تأثيرات اقتصادية عالمية، حيث نلاحظ أن حركة الرؤوس الأموال تتجه بشكل مباشر للاستثمار في الذهب، متابعة: اذهب يحافظ على قيمة العملة من أي دورات اقتصادية متعثرة في أي اقتصاديات بالعالم.