رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون 9 أكتوبر المقبل

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

01:41 م

كتب أحمد حمدي 


يشهد مسرح البالون بالعجوزة يوم 9 أكتوبر المقبل احتفالية كبرى بمناسبة عيد نصر أكتوبر المجيد، تحت رعاية وزير الثقافة  أحمد فؤاد هنو.

 تأتي هذه الفعالية بتنظيم من البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، الذي يرأسه الفنان تامر عبد المنعم، وتحت إشراف قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.


 تعد الاحتفالية جزءًا من الأنشطة التي تنظمها وزارة الثقافة للاحتفاء بالذكرى العظيمة لنصر أكتوبر، وتقديم عروض فنية تبرز الروح الوطنية والإنجازات التي حققها المصريون خلال هذه الفترة التاريخية.


تتألف الاحتفالية من فصلين رئيسيين، حيث سيعرض في الفصل الأول أوبريت بعنوان "إيد واحدة"، وهو من رؤية وإخراج الفنان تامر عبد المنعم. يُقدم الأوبريت بمشاركة فرق فنية مرموقة، منها فرقة رضا للفنون الشعبية، الفرقة القومية، وفرقة أنغام الشباب، ما يضفي على العرض تنوعًا وثراءً في الأداء الفني.

 وتقوم سيدة المسرح العربي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، بالأداء الصوتي للأوبريت، لتضفي بصوتها العريق لمسة من الرقي والجمال الفني على العرض.

أما الفصل الثاني من الاحتفالية، فيتضمن فقرة غنائية للفنان الكبير علي الحجار، الذي سيقدم لجمهوره مجموعة من أشهر أغانيه التي لاقت نجاحًا واسعًا. تشمل الأغاني التي سيؤديها الحجار: "اللي بنى مصر"، "عارفة"، "مكتوبالي"، "الصادقين"، و"زي الهوا"، ما يعد بإحياء أمسية فنية مليئة بالطرب والحنين لأجمل ما قدمه الحجار على مدار مسيرته الفنية.


تعكس هذه الاحتفالية التزام وزارة الثقافة بتقديم فعاليات فنية ذات جودة عالية، تجمع بين التراث الوطني والتعبير الفني المعاصر. كما تأتي تكريمًا للأبطال الذين ساهموا في تحقيق نصر أكتوبر، وتحتفي بروح الوحدة والتضامن التي سادت المجتمع المصري في تلك الحقبة.


من المتوقع أن تجذب الاحتفالية جمهورًا كبيرًا من عشاق الفن المصري الأصيل، الذين سيحظون بفرصة الاستمتاع بتجربة فنية متكاملة، تجمع بين الأداء المسرحي والموسيقي في إطار احتفالي وطني.