رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بحضور وكيل الأزهر ومفتي الديار المصرية: انطلاق احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي

المصير

الخميس, 26 سبتمبر, 2024

07:59 م

كتب احمد حمدي 

انطلقت قبل قليل احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف تحت عنوان "قبسات من حياة النبي ﷺ في ذكرى مولده". 



شهدت الاحتفالية حضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، إلى جانب عدد كبير من علماء وطلاب الأزهر الشريف.



تأتي هذه الاحتفالية في إطار تجديد العهد مع القيم النبيلة التي جاء بها النبي ﷺ، وتعزيز تعاليم المحبة والسلام التي يسعى الأزهر دائمًا لنشرها في المجتمع. يتم التركيز على نشر الوسطية والاعتدال، وأهمية الاقتداء بسيرة النبي ﷺ لتحقيق مبادئ الأخوة والتسامح والرحمة بين أفراد المجتمع.



تشمل فعاليات الاحتفال مجموعة متنوعة من الأنشطة الدينية، مثل تلاوة آيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية، ومناقشة سيرة النبي ﷺ وأخلاقه، مما يعزز وعي الحضور بأهمية الاقتداء به في حياتهم اليومية.

كما يقوم الجامع الأزهر بتكريم الأوائل من الطلاب الوافدين الفائزين في اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين في تخصص اللغة العربية والعقيدة - المستوى الأول، حيث يتم تكريم ثلاثين طالبًا، مما يعكس اهتمام الأزهر الشريف بتيسير سبل التعليم للطلاب الوافدين.