رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ 95 عاما

المصير

السبت, 28 سبتمبر, 2024

04:43 م

أعلنت المخرجة ماريان خوري، وفاة كوليت فافودون أرملة المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونشرت «ماريان» صورة عبر «فيسبوك»، وكتبت: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين ،كوليت فاڤودون عن سن ٩٥ سنة، باي باي كوكو، كوليت فافودون شاهين 1929-2024» .


يوسف شاهين هو مخرج أفلام مصري، عُرف بأعماله المثيرة للجدل، وبرباعيته السينمائية التي تتناول سيرته الذاتية (إسكندرية... ليه؟ - حدوتة مصرية - إسكندرية كمان وكمان - إسكندرية - نيويورك.


أخرج شاهين خلال مسيرته الممتدة على مدى 50 عام العديد من الأفلام لنجوم الغناء العرب منهم ليلى مراد في (سيدة القطار) 1952 وشادية وفريد الاطرش في (انت حبيبي) 1957 وفيروز في فيملها الاول (بياع الخواتم) 1965 ومحمد منير في (حدوتة مصرية)، كما قدم المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في فيلم (عودة الابن الضال) عام 1976، أما آخر أفلام شاهين فكان فيلم (هي فوضى؟!) الذي يتناول علاقة المواطن بجهاز الشرطة وشارك في إخراجه تلميذه خالد يوسف.

نال شاهين العديد من الجوائز وتم تكريمه في عدد من المهرجانات السينمائية العربية والمصرية كان آخرها في الدورة الثانية والعشرين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1998.