رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تأكد رحيل "باخ".. 7 مرشحين يتنافسون على رئاسة الأولمبية الدولية

ادم صالح

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

10:36 ص

اقترب الألماني توماس باخ من إنهاء فترة ولايته كرئيس للجنة الأولمبية الدولية، حيث يقترب من الحد الأقصى القانوني المحدد بـ12 عامًا في المنصب. مع اقتراب نهاية فترة باخ، تتجه الأنظار إلى السباق على خلافته، حيث أعلن سبعة مرشحين ترشحهم لرئاسة اللجنة.


من بين المرشحين البارزين ثلاثة أعضاء حاليين في المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية: نائب الرئيس الإسباني خوان أنطونيو سامارانش جونيور، الأردني الأمير فيصل الحسين، وكريستي كوفنتري من زيمبابوي. 


كما يشمل السباق أربعة مرشحين آخرين، وهم رؤساء هيئات رياضية أولمبية: اللورد سيباستيان كو من بريطانيا لسباقات المضمار والميدان، ديفيد لابارتينت من فرنسا لركوب الدراجات، موريناري واتانابي من اليابان للجمباز، ويوهان إلياش، وهو مواطن سويدي بريطاني للتزلج.


سيشارك حوالي 100 عضو من اللجنة الأولمبية الدولية، بما في ذلك أفراد من العائلات الملكية الأوروبية والشرق أوسطية، بالإضافة إلى رياضيين ومسؤولين رياضيين بارزين، في التصويت لاختيار الرئيس الجديد خلال اجتماع من المقرر عقده بين 18 و21 مارس 2025 في اليونان. 


وفي صباح يوم 30 يناير 2025، سيقوم المرشحون بعرض برامجهم أمام أعضاء اللجنة في جلسة مغلقة، حيث سيتاح لهم فرصة توضيح رؤيتهم لقيادة اللجنة الأولمبية الدولية.