رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم.. راحة في الأهلي قبل موقعة السوبر الإفريقي أمام الزمالك

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

10:31 ص

يحصل فريق الأهلي على راحة سلبية اليوم، الاثنين، قبل أن يعود لاستئناف تدريباته غدًا، الثلاثاء، تحضيرًا لمواجهة الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، المقرر لها الجمعة المقبلة 27 سبتمبر.

 ويأتي ذلك بعد إغلاق ملف مباراتي جورماهيا الكيني في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات. سينصب تركيز الفريق الآن على وضع برنامج خاص لمواجهة السوبر الأفريقي.

ويعقد المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، اجتماعًا مع جهازه المعاون لتحديد خطة الإعداد للمباراة، بما في ذلك الحصص التدريبية والأسلوب الخططي المناسب. 

ويسعى كولر إلى تجهيز الفريق بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في لقاء منتظر يحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع.

كما يعكف كولر على تحليل المباريات الأخيرة للزمالك، وبالأخص مواجهتيه أمام الشرطة الكيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بهدف دراسة أسلوب لعب الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، وطريقة بناء الهجمات والاختراقات، بالإضافة إلى تحديد أبرز اللاعبين المؤثرين في الفريق الأبيض.

في سياق آخر، انتهى مسؤولو الأهلي من ترتيبات السفر إلى السعودية، حيث ستقام المباراة على استاد "المملكة أرينا" في الرياض.

 ومن المقرر أن يسافر الفريق يوم الأربعاء المقبل بعد مران صباحي على ملعب التتش، على أن يخوض تدريبًا وحيدًا في السعودية قبل المباراة المرتقبة.

تعد هذه المواجهة هي الأولى بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي منذ 30 عامًا، وتحديدًا بعد مباراة سوبر 1994، حيث ستقام المباراة في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبلة، في قمة كروية مرتقبة بين قطبي الكرة المصرية خارج المنافسات المحلية.