رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تأجيل دام 4 سنوات.. الأميرة اليونانية ثيودورا تتألق بفستان زفاف أسطوري وتاج خديوي مصري

أيمن نادي الحنفي

السبت, 28 سبتمبر, 2024

09:09 م

احتفلت الأميرة اليونانية ثيودورا أخيرًا بزفافها على المحامي ماثيو كومار المقيم في لوس أنجلوس، وذلك بعد أربع سنوات من التأجيل. حفل الزفاف الذي طال انتظاره كان من المقرر عقده في عام 2020، إلا أن جائحة كوفيد تسببت في تأجيله، ثم تكرر التأجيل بعد وفاة والد ثيودورا، الملك اليوناني الراحل قسطنطين الثاني في 2023.

ثيودورا، ابنة الملك الراحل قسطنطين والملكة آن ماري، ارتدت فستان زفاف مذهل من تصميم المصممة اليونانية الشهيرة سيليا كريثاروتي. الفستان الأبيض التقليدي كان مكشوف الكتفين، ومزين بخرز لامع، ما أضفى عليه لمسة فخامة وجمال.

ما أضفى على الزفاف سحرًا ملكيًا هو ارتداء ثيودورا تاج الخديوي المصري، الذي صنعته دار المجوهرات كارتييه، وهو تاج يحمل إرثًا ملكيًا عريقًا، حيث ارتدته سيدات عائلة ثيودورا في مناسباتهن الكبرى، بما في ذلك والدتها الملكة آن ماري وعماتها الملكة مارغريت الثانية من الدنمارك والأميرة بينيديكت.

حضرت حفل الزفاف العديد من الشخصيات الملكية الأوروبية، من بينهم الملكة صوفيا ملكة إسبانيا، وابنة أخت العروس العارضة الأميرة أوليمبيا. وقد لعب شقيقها الأكبر ولي العهد بافلوس دور والدها الراحل، حيث رافقها في طريقها إلى المذبح.

فستان العروس اختارته قبل موعد الزفاف الأصلي في عام 2020، وتم تصميمه من قبل سيليا كريثاروتي، التي تعتبر واحدة من أبرز المصممات في اليونان، وتشتهر بتصميماتها التي ارتداها نجمات عالميات مثل بيونسيه ونيكول كيدمان.

التاج الخديوي المصري الذي زين رأس العروس يعود تاريخه إلى عام 1905، حينما أهداه الخديوي المصري إلى الأميرة مارغريت كونوت كهدية زفاف.