رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في ليلة منتظرة!! هاني شاكر يحي حفل استثنائي بمهرجان الموسيقى العربية

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 6 أكتوبر, 2024

09:54 ص

في ليلة منتظرة من مهرجان الموسيقى العربية بدورته الثانية والثلاثين، يستعد النجم هاني شاكر لإحياء حفل غنائي يوم 22 أكتوبر المقبل تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي.

 يقدم هاني شاكر لجمهوره مزيجًا من أغانيه القديمة التي لا تنسى، بالإضافة إلى أعماله الحديثة التي لاقت إعجابًا واسعًا.

الدورة الحالية للمهرجان تتضمن 48 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا، بمشاركة 78 نجمًا من أبرز فناني العالم العربي. سيضيء المسرح فنانين من مختلف البلدان مثل لطفي بوشناق (تونس)، وائل جسار (لبنان)، عاصي الحلاني (لبنان)، وفؤاد زبادي (المغرب)، إلى جانب نخبة من نجوم مصر مثل مدحت صالح، علي الحجار، أحمد سعد، وتامر عاشور.

وليس الغناء وحده ما يميز هذا المهرجان، بل سيشهد أيضًا مشاركة 18 عازفًا محترفًا، من بينهم عمرو سليم على البيانو، سعيد الأرتيست في الإيقاع، وعمر خيرت الذي يعود بعروضه الموسيقية الاستثنائية.

 كما سيبرز خمسة من كبار المؤلفين الموسيقيين مثل خالد حماد وممدوح سيف.

وتحظى الفعاليات بدعم 33 فرقة موسيقية من بينها أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ناير ناجي، وأوركسترا سينى سيمفوني بقيادة أحمد عويضة، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العربية بقيادة أحمد عامر، وغيرها من الفرق المميزة التي ستقدم عروضًا موسيقية متنوعة.

وفي المهرجان يشارك 21 قائدًا للفرق الموسيقية، من بينهم أمير عبد المجيد، سعيد كمال، وعلاء عبد السلام، ليضفي هؤلاء القادة بمواهبهم ومهاراتهم الموسيقية لمسة سحرية على الأمسيات الفنية.