رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة برومانيا

المصير

الخميس, 10 أكتوبر, 2024

01:36 م

كتب أحمد حمدي 


أشاد باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة التخطيط و التعاون الدولي للمساهمة في تطوير قطاع المشروعات المتوسطة و الصغيرة في مصر و اتاحة نقل الخبرات الدولية و التجارب الناجحة والاتفاقيات التي من شأنها تسويق منتجات المشروعات المصرية بالخارج.

جاء ذلك خلال مشاركة الجهاز في فعاليات اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الإقتصادي والعلمي والفني ببوخارست خلال الفترة من 7 الي 9 أكتوبر الجاري.


وتناولت أعمال اللجنة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والعلمية والفنية بهدف العمل علي تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية فى شتى مجالاتها، وإزالة كافة العوائق التى تحول دون تنميتها، وزيادة الاستثمارات البينية بين مصر و رومانيا.



وأكد باسل رحمي خلال كلمته حرص جهاز تنمية المشروعات علي تعزيز سبل الشراكة مع دولة رومانيا من خلال خلق فرص جديدة للتجارة والاستثمار والابتكار، وخاصة في القطاعات الانتاجية مثل الزراعة والمنسوجات والتكنولوجيا حيث تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا هاماً لدعم إقتصاد هذا القطاعات.



وأشار إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة يمكن أن تكون القوة الدافعة وراء هذا التعاون بين الجانبين مما يسهل تبادل السلع والخدمات وتشجيع التجارة البينية للعمل علي تطوير العلاقات الثنائية.



 واختتمت أعمال اللجنة بالتوقيع علي عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين.


تهدف مذكرة التفاهم إلي تبادل ونقل الخبرات في مجال تنمية المشروعات المتوسطة و
الصغيرة ومتناهية الصغر و التعاون في دعم هذا القطاع الاقتصادي الهام مما يسهم في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين للبلدين.