رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الاستثمار يبحث مع وفد «أبوظبي الأول» سبل الاستفادة من خدمات البنك في الترويج لمصر بالأسواق العالمية

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

12:14 م

بحث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع وفد بنك أبوظبي الأول - مصر، برئاسة محمد فايد، الرئيس التنفيذي للبنك، سبل الاستفادة من خدمات البنك في تعزيز فرص الاستثمار في مصر والترويج لها على المستوى العالمي.


وأكد الوزير الخطيب أن مصر تمتلك العديد من المقومات الاستثمارية المميزة، بما في ذلك موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وبنية تحتية متطورة للنقل واللوجستيات، بالإضافة إلى توفر القوى العاملة المؤهلة ومصادر الطاقة المتجددة والموانئ المؤهلة. 


كما أشار إلى شبكة الاتفاقيات التجارية الحرة والتفضيلية التي وقعتها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية.


وأضاف الخطيب أن الحكومة تستهدف جذب المزيد من الصناعات العالمية لتوطينها في مصر، مما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية والدولية، خاصة في ظل دور مصر المحوري في أسواق أفريقيا وأوروبا. 


كما أشار إلى استمرار جهود الحكومة في إصلاح السياسات المالية والنقدية والتجارية لتسهيل عملية الاستثمار، مؤكداً أهمية القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات.


من جانبه، أعرب محمد فايد عن حرص بنك أبوظبي الأول على دعم الاقتصاد المصري، مؤكداً التزام البنك بتقديم كافة أشكال الدعم للترويج للفرص الاستثمارية في مصر. 


وأشار فايد إلى أن البنك يسعى للاستفادة من فروعه الخارجية، والتي تصل إلى 18 فرعًا، لجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصري، كما أكد دور البنك كنافذة للاستثمارات الإماراتية وزيادة ثقة المستثمرين العالميين بالاقتصاد المصري.