رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جاهزية القوات المسلحة!! سمير فرج: الجيش المصري يتدرب بأعلى المستويات

أيمن نادي الحنفي

السبت, 28 سبتمبر, 2024

09:45 م

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الجيش المصري يتدرب على أعلى مستوى من الجاهزية، موضحًا تفاصيل المشروع التكتيكي بالذخيرة الحية الذي نُفذ في إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني.

 وأشار إلى أن هذا التدريب يُعد أحد أرقى مراحل التدريب العسكري، حيث قضى المشاركون 4 أشهر في الصحراء، دون رؤية الشوارع، للتدرب في بيئة مشابهة لطبيعة أرض سيناء.

وأوضح فرج أن طائرات الأباتشي كانت تطير على ارتفاع منخفض لتجنب رصدها من قِبل العدو، وأكد أن الجيش المصري يمتلك كتائب متخصصة في الإمداد بالوقود لضمان استمرارية العمليات العسكرية. 

وأضاف أن هذا التدريب العسكري يتم تحليله من قبل الجهات الخارجية، وهو دليل على استعداد القوات المسلحة للقيام بأي مهمة توكل إليها.

تفكيك وإعادة تركيب الأسلحة المستوردة.. مصر تؤكد جاهزيتها
وفي سياق آخر، طمأن اللواء سمير فرج المصريين بشأن الأسلحة المستوردة من الخارج، مؤكدًا أن جميع الأسلحة التي تدخل مصر تُفحص وتُفكك في الورش المصرية قبل دخولها الخدمة. وأكد أن الجيش المصري يمتلك القدرة على التعامل مع أي سلاح مستورد، ما يعزز من جاهزيته لمواجهة التحديات.

كما تحدث فرج عن التطورات الإقليمية، موضحًا أن حزب الله اللبناني لم ينتهِ رغم تراجع قوته، وأشار إلى أن إسرائيل تسعى لإخلاء جنوب لبنان من عناصر الحزب باستخدام أسلحة متطورة. وأكد أن الحزب سيقوم برد قوي تحت قيادته الجديدة.

وأشار اللواء فرج، في ختام تصريحاته إلى أن الجيش المصري يُعد واحدًا من أقوى جيوش المنطقة، وجاهز دائمًا لمواجهة التهديدات، بفضل مستوى التدريب العالي والأسلحة المتطورة.