رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شماتة إخوانية في أحمد دومة بعد تعرضه لإعتداء من قبل مجهولين في الزمالك

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

09:45 ص


قال الناشط السياسي المعروف أحمد دومة أنه تعرض لإعتداء بدني من قبل مجهولين في منطقة الزمالك.

وكتب دومة تغريدة طويلة عبر حسابه على منصة إكس - تويتر سابقا - حكي فيها تفاصيل الاعتداء قائلا :‏تعرّضتُ لمحاولة اعتداء قبل نصف ساعة تقريبًا، قابلني شخصٌ وأنا أسيرُ في الزمالك، وقف بعد ما تخطاني بخطوات، ناظرًا باتجاهي ، وهو يصوّرني بهاتفه، التفتُّ له نحو ثلاث مرّات، وبعد عدّة امتار وقف للحظات بجانبه ثلاث دراجات بخاريّة، بدون لوحات معدنية(او بلا لوحات ظاهرة) فوق كل واحد شخصين، ساروا مسرعين في تتابع باتجاهي ، قال أحدهم-على الموتوسيكل في المنتصف: هوّ ابن الوسخة ده وأشار للبقيّة.

فوّتتُ اعتداء الأوّل بقفزي للرصيف، وفاتني الثاني دون محاولة وطالني الثالث بضربتينِ أحدهما باليد على الرقبة وجانب الوجه الأيسر والثانية بعصا (أو شيء خشبي) على الكتف الأيسر.


"https://x.com/ahmeddouma/status/1846289391599472935?t=RVzfVXAIzOwUT8rmfBx34Q&s=19


واكد وحمزة وحجازي يتضامنون مع دومة 
وعقب نشره التغريدة التي حصدت ما يقرب من نصف مليون مشاهدة خلال ساعات، تضامن عدد كبير من مشاهير إكس ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع دومة، وكتب الفنان عمرو واكد: "سلامتك يا أحمد". 

بينما كتبت الناشطة المصرية آية حجازي التي تدخل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للإفراج عنها " حمد الله على سلامتك يا أحمد"، وهو نفس ما كتب المهندس ممدوح حمزة: "سلامتك يا غالي".


شماتة إخوانية 
وبينما انهالت تعليقات التضامن والاطمئنان على دومة من قبل تيار اليسار ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، شكك آخرين في رواية دومة للحادث، أظهرت تعليقات أخرى شماتة شديدة في دومة، وأغلب تلك التعليقات كانت من قبل حسابات إخوانية وحسابات فلول. 

وكتب أحدهم : "تذكر مافعلته مع الدكتور محمد مرسي الشهيد بإذن الله .. تذكر جيدا مافعلته فهذا كأس لابد أن تتجرع منه.. وللأسف هتلاقي مراره والحنضيل وهو اقوي من المر .. حاول أن تبريء نفسك مما سبق منك في حق رجل اراد لنا جميعا الكرامة وليس لطائفة معينة رحمه الله كان حلمه أن تصبح مصر قوية"

وكتب حساب يحمل اسم free Palestine :" تستاهل يا... مش انت كنت بتنبح ليل ونهار علي محمد مرسي وكان سايبك".

وكان أحمد دومة قد قضى فترة عقوبته في السجن بتهمة الاشتراك في حرق المجمع العلمي خلال أحداث ما بعد ثورة يناير، وتم الإفراج عنه العام الماضي.