رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خالد يقاضي شركة مصر للطيران بسبب حذف بعض مشاهد فيلمه "الإسكندراني"

المصير

الأحد, 6 أكتوبر, 2024

07:06 م

أعلن المخرج  خالد يوسف عن عزمه مقاضاة شركة "مصر للطيران" بسبب حذف بعض المشاهد من فيلمه "الإسكندراني" خلال عرضه على شاشات الطائرات، والذي يهدف إلى الترفيه عن الركاب خلال الرحلات.

أبرز ما جاء في تصريحاته

  1. رفض حذف المشاهد: أكد خالد يوسف أنه لن يقبل بحذف أي مشاهد من فيلمه، خاصة إذا كانت تلك المشاهد تؤثر على السياق الدرامي وفهم المشاهد للعمل. واعتبر أن الحذف يؤثر سلبًا على عرض الفيلم ويجعله يظهر للجمهور بصورة غير منطقية.

  2. انتقاد الحذف: انتقد المخرج تعديل شركة مصر للطيران، حيث ذكر أنهم قاموا بإخفاء زجاجة كحول في أحد المشاهد، وهو الأمر الذي لم تقم به أي دار عرض أو قناة تليفزيونية عند عرض الفيلم.

  3. موقفه من مشهد الاغتصاب: ذكر يوسف أنه سيقوم برفع دعوى قضائية إذا ثبت حذف مشهد الإيحاء بالاغتصاب، حيث اعتبر هذا الحذف هدمًا لمشهد أساسي في الفيلم.

تفاصيل الفيلم

فيلم "الإسكندراني" هو البطولة الأولى للفنان أحمد العوضي في السينما، ويشاركه في العمل كل من زينة، محمود حافظ، وبيومي فؤاد. الفيلم من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، وقد أثار الفيلم الكثير من الجدل بسبب موضوعاته.


تسلط هذه القضية الضوء على التحديات التي تواجه صناع الأفلام في التعامل مع الشركات التي تعرض أعمالهم، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتعديل المحتوى لأسباب تتعلق بالرقابة أو تقديمه لجمهور مختلف.