رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد قرار التعليم الاستعانة ب٥٠ ألف تربوى .. هل سيسد العجز فى أعداد معلمى المدارس؟

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

12:44 م

يُعتبر العجز في أعداد المعلمين داخل المدارس المصرية، وخاصة الحكومية، من المشكلات الكبيرة التي تواجه القطاع التعليمي، حيث بلغ حجم العجز أرقامًا مثيرة للقلق.


وفي خطوة لمواجهة هذه الأزمة، قررت وزارة التربية والتعليم الاستعانة بـ 50 ألف معلم من ذوي المؤهلات العليا التربوية، مقابل 50 جنيهًا للحصة، في محاولة لسد الفجوة في أعداد هيئة التدريس.

وأصدرت وزارة التعليم خطابًا إلى مديري مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، يُفيد بالموافقة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معينين في الوزارة، لتغطية احتياجات مرحلة التعليم الأساسي، وحددت الوزارة الحد الأقصى للحصص الأسبوعية بـ 20 حصة لكل معلم.

وجاء هذا القرار بعد أن قام وزير التربية والتعليم بمتابعة ميدانية للمديريات التعليمية، حيث اتضح أن الأعداد السابقة لم تكن كافية لسد العجز في المعلمين.

كما أشارت الوزارة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صرف مستحقات المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم، طبقًا للبيانات الواردة من المديريات، وذلك للفترة من 21 سبتمبر حتى 9 أكتوبر، على أساس 50 جنيهًا للحصة الواحدة، مع عدم تحديد حد أقصى لعدد الحصص، مما يتيح للمديريات تسوية المبالغ المستحقة في الوقت المناسب.