رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إلهام شاهين لـ"المصير": أرفض إلغاء مهرجان الجونة واعتبره منصة للتضامن مع لبنان

المصير

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024

03:26 م

أعلنت الفنانة إلهام شاهين معارضتها لقرار إلغاء مهرجان الجونة في ظل الأحداث الجارية في لبنان، مؤكدة أن المهرجان يمكن أن يكون منصة للتعبير عن التضامن مع الشعب اللبناني والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، ولن يقتصر فقط على الاحتفال والريد كاربت.


 وشددت في تصريح خاص لـ «المصير» على أهمية دور السينما في عكس الواقع خاصة عندما يكون هذا الواقع مريرًا، مشيرة إلى أن مهرجان الجونة يمكن أن يساهم في إيصال صوت المعاناة إلى العالم.


وتابعت: " أنا ضد إلغاء مهرجان الجونة ولازم نوصل صوتنا من خلال المهرجان ونقول إن قلوبنا مع الشعوب اللي بتمر بظروف صعبة ونقف جنبهم على الأقل بالكلمة، مضيفة: "المهرجان لا يتعارض مع الأحداث الصعبة، بل يمكن أن يساهم في تسليط الضوء عليها".


الجدير بالذكر أن النجمة يسرا، حرصت على كشف سبب عدم تأجيل الدورة المقبلة من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك بالرغم من تصاعد الأحداث في لبنان مؤخرا.

وقالت يسرا في تصريحات صحفية: "هو الأحداث بتحصل فجأة وانت مش عارف هيحصل إيه، يعني أحداث لبنان اللي حصلت من كام يوم متقدرش تتوقع إن ده هيحصل فتلغي مهرجان أو تحط حاجة للحدث نفسه".

وأضافت يسرا: "لكن قد ما قدرنا السنة اللي فاتت إن إحنا نعبر عن الحزن بتاعنا ونعبر عن موقفنا تجاه فلسطين إحنا أجلنا كذا مرة وعملنا ده ومنقدرش نعمل ده في كل الظروف يعني ممكن وانت بتعرض يحصل ظرف تالت متعرفش إيه هو هتعمل ايه ساعتها على حسب الموقف فالحاجة الوحيدة اللي بقول أهمية الفن فيها إن الفن بيوصل وجعك للآخر بيوصل رسالتك للآخر بيوصل رسالتك للعالم فممكن تغير الرأي العام كله، من خلال حدث معين أو فيلم معين أو تجربة معينة"