رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اتحاد الكرة مشغول بالانتخابات والفيفا يقرر استبعاد مصر من كأس العالم... ما القصة؟

المصير

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

09:26 م

واصل اتحاد كرة القدم المصرى، إخفاقه في إدارة ملف الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، وذلك في ظل انشغاله بصراع الانتخابات المقبلة، وتجاهله لسداد مستحقات مالية متأخرة لدى إحدى الشركات السويسرية تهدد مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 2026.

وكانت صحيفة" بليك" السويسرية، قد ذكرت أن إحدى الشركات السويسرية التي تنظم مباريات منتخب مصر لديها مستحقات متأخرة لدى اتحاد الكرة المصري، منذ شهر ديسمبر من العام الماضي 2023.


واوضحت الصحيفة السويسرية أن اتحاد الكرة المصري مهدد بعقوبة كبيرة وهي خرق بنود التعاقد مع الشركة، بسبب منحه مهلة من لجنة الانضباط بالفيفا في نهاية شهر فبراير الماضي، من أجل سداد الغرامة خلال 30 يومًا، لكنه لم يقم بسدادها خلال تلك الفترة.

وأكدت أن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فرضت غرامة جديدة على اتحاد الكرة المصري في شهر أغسطس الماضي.

وأشارت الصحيفة السويسرية أن المنتخب المصري مهدد بعقوبة قد تصل إلى، إلى الاستبعاد من التأهل إلى كأس العالم عام 2026، وفقا للوائح العقوبات بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.


ففى الوقت الذى رفض فيه أعضاء اتحاد الكرة، الرد على تفاصيل الغرامة المالية  المتأخرة وقيمتها لدى إحدى الشركات السويسرية، وأسباب عدم سدادها حتى الآن، والاكتفاء بأن الأمر لايزال محل نزاع ولم يصدر حكم نهائي في الأمر.

نجد جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم الحالى، يضع تركيزه على انتخابات اتحاد الكرة القادمة.


وكانت تقارير إعلامية، قد ذكرت إلى أن جمال علام الرئيس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم يدرس الترشح على منصب الرئيس مرة أخرى، في دورة جديدة خلال الانتخابات القادمة.

وذلك بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها مجلس جمال علام خلال الدورة الحالية من سوء تنظيم المسابقات وأيضا فشل على مستوى كافة المنتخبات الوطنية.

في المقابل خرجت بعض التقارير تؤكد ترشح المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق على منصب الرئيس خلال الانتخابات القادمة، وذلك من خلال اختيار بعض عناصر قائمته لخوض انتخابات اتحادة الكرة المقبلة بوجود وجوه جديدة لم تعمل من قبل في اتحاد الكرة.

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية العادية فى شهر أكتوبر المقبل، من أجل تحديد موعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد.


ومن المقرر فتح باب الترشح للانتخابات فى شهر نوفمبر المقبل، على أن تجري الانتخابات أواخر ديسمبر أو مطلع يناير من العام القادم 2025.