رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باستثمارات 30 مليون دولار .. "كاليبو" السويسرية تدشن اول مشروع لها لتصنيع الشكولاته في مصر

المصير

الأحد, 6 أكتوبر, 2024

01:06 م

أعلنت شركة بارى كاليبو السويسرية رغبتها في تدشين أول مصنع لها في السوق المصري في تصنيع الشوكولاتة، وضخ إستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار ، وتستهدف من  خلال مصنعها الجديد تلبية الطلب في السوق المحلي  أحد أضخم الأسواق المستهلكة للسلع الغذائية حول العالم ، والاستفادة من مصر كمركز إقليمي لتصدير منتجات الشركة إلى دول الشرق الأوسط والدول الأفريقية.


وتعد شركة باري كاليبو من أكبر الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الشوكولاتة والكاكاو، وتمتلك 66 مصنعاً على مستوى العالم.

 

من جانبة أكد فامسي موهان رئيس الفرع الاقليمى للشركة في منطقة اسيا وافريقيا والشرق الأوسط أن الشركة تستهدف التوسع داخل السوق المصرى كونه سوق استهلاكى ضخم ، بالإضافة الى الاستفادة من المميزات والحوافز التي أعلنت عنها مرخراً الحكومة المصرية مما كانت مشجعًا لنا لخوض التجربة والاستثمار في مصر والاستفادة أيضًا من قرب مصر من الأسواق الأفريقية.

 

فيما إستعرض نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار ياسر عباس  أهم تطورات مناخ الاستثمار في مصر والضمانات والحوافز الاستثمارية الجديدة التي يتم تقديمها للمستثمرين، بالإضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في معدل تأسيس الشركات، وتسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصري .

 

وقال عباس أنه تم عرض الأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تتبناها الحكومة المصرية، وحزم الحوافز والتسهيلات المتنوعة التي يتم اعتمادها حسب احتياجات كل قطاع اقتصادي ، وتقديم الدعم الكامل لشركة باري كاليبو في كافة مراحل المشروع وتيسير الإجراءات بدايةً من توفير الأراضي وتأسيس الشركة إلى إجراءات تشغيل المشروع لضمان استدامة عمليات الإنتاج.