رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر واليونان يبحثان سبل التعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة

المصير

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024

12:52 م

كتب احمد حمدي 


 اكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية ضرورة العمل بين مصر واليونان علي وضع خارطة طريق واضحة بما يمكننا من إقامة تعاون فعال في مجال التقاط وتخزين الكربون و نقل وتخزين الهيدروجين الاخضر ، استكمالا لخطوات التعاون الهامة في مجال الغاز الطبيعي التي جرت بين شركة إيجاس المصرية وكوبيلوزوس اليونانية .

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول المهندس كريم بدوي ثيودوروس سكايلاكاكيس وزير البيئة والطاقة اليوناني والوفد المرافق له الذى يزور القاهرة حالياً


وأكد الوزيران على تضافر جهود البلدين لفتح افاق جديدة للتعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة و يشمل ذلك بحث سبل إقامة تعاون وشراكة بين مصر واليونان في مجال التقاط وتخزين الكربون CCS ونقل وتخزين الهيدروجين الأخضر في إطار الربط الاستراتيجي بين البلدين في مجال الطاقة بما يعود بالعديد من المنافع الاقتصادية والإستراتيجية المشتركة .

و استعرض اللقاء المقومات الاستثمارية والبنية التحتية في كلا البلدين و الخطوات اللازمة لتهيئة المناخ لإقامة مشروعات شراكة استراتيجية للتعاون في مجال الطاقة والتنمية المستدامة .


 وفي هذا الصدد أكد الجانبان العمل علي دراسة توقيع اتفاق تعاون مشترك في مجال التقاط وتخزين الكربون.

 كما أكدا اهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبى في هذا المجال و مايتعلق بالجوانب التنظيمية.

 
واكد الوزيران اهمية الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة لدعم مشروعات الشراكة المستهدفة في مجال الطاقة والتقاط وتخزين الكربون والهيدروجين الاخضر .