رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

برلماني لبناني: بيروت تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

10:33 م

كتب أحمد حمدي 


أدان الدكتور عبد الرحمن البزري، عضو مجلس النواب اللبناني، الاعتداءات الوحشية التي تتعرض لها العاصمة بيروت على يد القوات الإسرائيلية. 

وأكد البزري خلال تصريحات صحفية، أن هذه الاعتداءات تجاوزت كل الحدود وقواعد الحروب، إذ استهدفت بشكل مباشر المدنيين في مناطق سكنية، وهو ما يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي.


وأشار البزري إلى أن الموجة الأولى من الهجمات، التي سميت بـ"تفجيرات البيجرز"، خلفت إصابات خطيرة أدت إلى تشويه دائم وتعطيل لأعضاء الجسم، خاصة في العينين والأطراف، لدى الكثير من الشباب اللبناني.

 وأضاف عضو مجلس النواب اللبناني، أن تلك التفجيرات لم تستهدف العاملين في مواقع معينة فقط، بل شملت جميع المواطنين، ما جعلها أكثر وحشية وقسوة.


وحول أداء النظام الصحي اللبناني، أوضح البزري أن القطاع الصحي تعامل بشكل جيد مع التحديات التي نشأت جراء الاعتداءات الإسرائيلية. ورغم تعرض المصابين في "تفجيرات البيجرز" لإصابات غير مميتة، فإن طبيعتها كانت صادمة وتسببت في تشويه الأجساد. 

ومع ذلك، أشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة اتسمت باستخدام الصواريخ الضخمة والمتفجرات الشديدة، ما أسفر عن إصابات بالغة الخطورة، بعضها أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين، وتحوّل أجساد البعض الآخر إلى أشلاء.


وأضاف البزري أن النظام الصحي اللبناني على دراية بهذا النوع من الإصابات، إلا أن عدد الإصابات البليغة والحرجة كان أكبر بكثير، مما تطلب تدخلاً جراحيًا سريعًا لإنقاذ الجرحى.