رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير التعليم اللبناني: وضعنا كل المدارس تحت تصرف هيئة الطوارئ

المصير

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

04:41 م

كتب أحمد حمدي 


أعلن وزير التربية والتعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، أن الوزارة اتخذت قرارًا بفتح جميع المدارس والثانويات الرسمية في لبنان لاستقبال النازحين جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت عدة مناطق في البلاد.

 جاء هذا خلال تصريحات صحفية اليوم ، حيث أوضح الحلبي أن وزارة التربية، ومنذ بدء العدوان، كانت في حالة تأهب لتقديم الدعم اللازم للنازحين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بحثًا عن الأمان.


وأكد الوزير، أن الوزارة وضعت جميع المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية تحت تصرف لجنة الطوارئ المركزية التابعة لرئاسة الحكومة، وذلك بالتنسيق مع خلية الأزمة التي تم إنشاؤها داخل الوزارة لضمان توفير الدعم السريع والفعال. 

وأضاف الحلبي أن المدارس الموجودة في المناطق الآمنة كافية لاستيعاب النازحين، مما حال دون الحاجة إلى إنشاء مراكز إيواء إضافية في الوقت الحالي.


وشدد الوزير على أن الحكومة اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية، ملتزمة بتقديم كل ما يمكن لمساعدة هؤلاء النازحين، قائلاً: "هم أهلنا، ونحن ملزمون باستقبالهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم في هذه المرحلة الحرجة". 

وأشار  الحلبي إلى أن الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان تتطلب تعاونًا وتكاتفًا من جميع الأطراف لتخفيف معاناة النازحين وضمان حصولهم على الرعاية والخدمات الضرورية.

واختتم وزير التعليم اللبناني تصريحاته بالتأكيد على أن الوزارة ستواصل العمل جنبًا إلى جنب مع الجهات المعنية لتوفير كل ما يلزم لضمان راحة وسلامة النازحين، معربًا عن أمله في أن تنتهي الأزمة قريبًا ويعود الاستقرار إلى المناطق المتضررة.