رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية مدعومًا بارتفاع الأوقية عالميًا إلى 2680 دولارًا

المصير

الخميس, 26 سبتمبر, 2024

03:40 م

كتب أحمد حمدي


شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، اليوم الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا، مدفوعة بصعود الأوقية إلى مستويات قياسية جديدة في الأسواق العالمية، حيث لامست 2680 دولارًا.

 جاء هذا الصعود وسط تزايد التوقعات بتخفيف السياسات النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وانخفاض أسعار الفائدة العالمية، بالإضافة إلى تصاعد الصراعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وأوضح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" المتخصصة في تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، في بيان له منذ قليل، أن أسعار الذهب المحلية ارتفعت بواقع 10 جنيهات مقارنة بإغلاق تعاملات أمس. 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً في السوق المصري، 3615 جنيهًا. بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4131 جنيهًا، وعيار 18 سجل 3099 جنيهًا، في حين وصل سعر الجنيه الذهب إلى 28920 جنيهًا.


وأشار إمبابي إلى أن ارتفاع الأوقية عالميًا جاء نتيجة عدة عوامل، أبرزها القرارات الأخيرة لعدد من البنوك المركزية الكبرى، بما في ذلك بنك الشعب الصيني والبنك المركزي السويدي، التي قامت بخفض أسعار الفائدة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية كملاذ آمن للمستثمرين.


وأضاف أن تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله ساهم في زيادة الإقبال على الذهب كملاذ آمن، مع توقعات بأن تستمر الأسعار في الارتفاع في ظل الظروف العالمية الراهنة، خاصة في ظل احتمالات خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس قبل نهاية العام.