رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شعبة الدواجن : أسعار الدواجن مرشحة للارتفاع بعد زيادة المحروقات وتراجع درجات الحرارة

المصير

الإثنين, 21 أكتوبر, 2024

02:55 م



أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أنه من المؤكد أن يتأثر قطاع الدواجن في مصر بزيادة أسعار المحروقات ، خاصة مع تراجع درجات الحرارة مما يساعد على زيادة إستهلاك الوقود في عمليات التدفئة داخل مزارع الدواجن .


وأوضح السيد في تصريحات خاصة لـ" المصير" أن السولار هو المصدر الأساسي لتشغيل أجهزة التدفئة في المزارع، حيث تزداد أهمية التدفئة في فصل الشتاء للحفاظ على صحة الدواجن وحمايتها من التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة، مما يساهم في رفع التكاليف التشغيلية للمزارعين.


وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن هذه الزيادة في تكاليف التدفئة، من المتوقع ان تنعكس بشكل مباشر على أسعار الدواجن في الأسواق، و تشهد الأسعار ارتفاعًا تدريجيًا خلال الأسابيع القادمة.

استقرار أسعار الدواجن بالأسواق

وأوضح عبدالعزيز، أن أسعار الدواجن مستقرة إلى حد ما خلال الفترة الحالية، حيث يسجل متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 75 جنيها، وصولا للمستهلك النهائي بالأسواق المحلية عند مستوى 83 جنيها تقريبا، باختلاف المناطق والأسواق.


كما يتراوح سعر الكتكوت بعمر يوما واحدا بين 41 و 43 جنيها، بعدما كان يسجل في الايام القليلة الماضية مستويات مرتفعة تخطت حاجز الـ 50 جنيها.


وكانت الحكومة قد رفعت أسعار كافة أنواع المحروقات صباح يوم الجمعه الماضية ، بمختلف أنواعه من السولار والبنزين والمازوت بنحو 1.5 جنيها، ما سينعكس على تحريك أسعار العديد من السلع خلال الفترة المقبلة