رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس شركة الساحل يكشف عن مشاريع جديدة لدعم السياحة في الأقصر ويشيد بجهود الدولة

المصير

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

02:49 م

كتب أحمد حمدي 


أشاد أحمد عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة شركة الساحل للسياحة، بجهود الدولة في دعم القطاع السياحي، وكشف عن خطط لإنشاء منتجع سياحي وفندق ريفي في محافظة الأقصر. 

وأكد عبدالمنعم خلال تصريحات متلفزة ، أن هناك تنسيقًا مع محافظ الأقصر ووزارة الري لإزالة العقبات التي قد تعترض سير هذه المشاريع.


وأشار عبد المنعم إلى أهمية السياحة كقطاع حيوي للاقتصاد المصري، حيث تتواجد في مصر نحو 8000 منشأة سياحية و2200 شركة سياحة و1200 فندق. 

وأكد رئيس شركة الساحل للسياحة، أن زيادة الاستثمارات في هذا القطاع تعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع، خاصة في ظل وجود نحو 3 ملايين عامل في السياحة، مما يعني وجود تأثير غير مباشر على أعداد مماثلة من العاملين في قطاعات أخرى.


كما نوه عبد المنعم إلى ضرورة تحسين الخدمات السياحية، بما في ذلك تطوير المطارات وفتح خطوط طيران منتظمة من الأقصر إلى مختلف دول العالم، لدعم حركة السياحة وزيادة عدد الزوار.

 وأشار  رئيس مجلس إدارة شركة الساحل، إلى أن الحضارة المصرية الغنية تستحق الاهتمام والترويج، مما يتطلب جهودًا متواصلة لتطوير القطاع.


واستعرض عبدالمنعم أهمية تطوير العامل البشري في السياحة، حيث يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين الصورة السياحية لمصر. كما أشاد بجهود محافظ الأقصر، المهندس عبد المطلب عمارة، في دعم المستثمرين وحل المشكلات التي تواجههم، مؤكدًا أن المحافظة تُعتبر مشتى سياحيًا مهمًا، مما يستدعي توسيع الخدمات في ميناء الأقصر الدولي.

تسعى هذه المشاريع الجديدة إلى تعزيز مكانة الأقصر كوجهة سياحية رائدة في مصر، مما يعكس التزام الدولة بتطوير القطاع السياحي واستقطاب مزيد من الزوار.