رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السيسي يستقبل وزير الخارجية الإسباني.. توافق على تعزيز العلاقات ودعم جهود وقف إطلاق النار في غزة

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

11:54 ص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالإضافة إلى سفير إسبانيا في القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية الراهنة، حيث أشاد الرئيس السيسي بالمواقف الإيجابية لإسبانيا تجاه قضايا المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، مؤكداً على التنسيق المستمر بين البلدين والرؤية المشتركة لتحقيق السلام.

من جهته، نقل الوزير الإسباني تحيات رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، وأكد دعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية. وأشاد بالدور المحوري لمصر في منع تصاعد الصراع وتعزيز جهود الاستقرار والسلام في المنطقة.

واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ولبنان، والعمل على تحقيق تهدئة شاملة تفتح الطريق نحو حل الدولتين وتحسين الأوضاع الإنسانية.

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية. وأعرب الجانب الإسباني عن حرصه على تعزيز دور الشركات الإسبانية في دعم التنمية المصرية في مجالات مثل التصنيع والزراعة والنقل، بما يخدم مصلحة البلدين.