رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«الصحة»: خبراء منظمة الصحة العالمية يشيدون بفاعلية وحساسية أنظمة ترصد الأمراض المعدية في مصر

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

11:30 ص

استقبل الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، وفداً من منظمة الصحة العالمية، لبحث نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها الوفد في 6 محافظات مصرية، بهدف التحقق وتجديد الإشهاد بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية. الاجتماع عُقد في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الوفد ضم خبراء من مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف، والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى جانب خبراء دوليين في الصحة العامة، بحضور الدكتور نعمة عابد، ممثل المنظمة في مصر.


وأشار عبدالغفار إلى أن الزيارات الميدانية شملت محافظات القاهرة، القليوبية، المنوفية، الإسماعيلية، المنيا، وسوهاج، حيث تم التحقق من نسب التغطية بالتطعيمات وأنظمة الترصد لضمان الاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية. 


وأشاد فريق المنظمة بارتفاع نسب التغطية وفعالية أنظمة الترصد المطبقة، بالإضافة إلى الأداء المتميز للفرق الوقائية بالمنشآت الصحية والإدارات الطبية.



يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالحفاظ على مكتسبات الصحة العامة، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية في نوفمبر 2022 خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية.


حضر الاجتماع ممثلو الوزارة، بما فيهم الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية لمعامل الصحة العامة، والدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، وعدد من مسؤولي قطاع الطب الوقائي.