رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حضريه في المنزل .. ماسك القهوة للعناية بالبشرة

المصير

الأحد, 29 سبتمبر, 2024

08:10 م

ماسك القهوة هو واحد من أفضل الماسكات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للعناية بجميع أنواع البشرة. إليكِ طرق عمل ماسك القهوة لتهدئة، تفتيح، وترطيب البشرة، مع الحفاظ على نضارتها.

ماسك القهوة والعسل للبشرة الجافة
هذا الماسك يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها. اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. العسل يعمل على ترطيب البشرة، بينما تساعد القهوة على تقشيرها وإزالة الخلايا الميتة.

ماسك القهوة والزبادي للبشرة الدهنية
إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنية، فإن الزبادي يساعد في التحكم في إفراز الدهون الزائدة ويعمل كعامل مهدئ. اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة من الزبادي. ضعي الماسك على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك على تقليل لمعان البشرة والتحكم في الزيوت.

ماسك القهوة والليمون لتفتيح البشرة المختلطة
اخلطي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه جيدًا بالماء. الليمون يساعد على تفتيح البشرة بفضل خصائصه المبيضة، بينما القهوة تقشر الجلد وتعمل على تحسين مظهر البشرة.

ماسك القهوة والحليب للبشرة الحساسة
للبشرة الحساسة، يُفضل استخدام مكونات لطيفة. اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي الماسك بلطف على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق فقط. يعمل الحليب على تهدئة البشرة، ويمنحها النعومة المطلوبة.

استخدام هذه الماسكات بانتظام يساعد على تعزيز إشراقة البشرة، ويمنحكِ ملمسًا ناعمًا ومظهرًا صحيًا بدون الحاجة إلى المنتجات الكيميائية.