رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الجمعية المصرية الأفريقية تحتفل باليوم العالمي للقلب في العاصمة الإدارية

المصير

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024

03:40 م

احتفلت الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وبرعاية مدرسة ماونت الدولية، بمناسبة اليوم العالمي للقلب. جرت الفعالية تحت رعاية وزارات الصحة، والشباب والرياضة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مقر شركة العاصمة الإدارية بالحي الحكومي.

الاحتفالية تأتي ضمن برنامج "سبورتيفيا" الذي تطلقه الجمعية بهدف تعزيز الوعي حول أمراض القلب وأهمية الوقاية منها، وذلك من خلال تشجيع الرياضة والنشاط البدني للحفاظ على صحة القلب.

حضر الاحتفال مجموعة من الشخصيات البارزة في مجالي الصحة والرياضة. وفي كلمته، أوضح الدكتور أحمد أشرف عيسى، رئيس الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب، أهمية اليوم العالمي للقلب في رفع الوعي بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدًا على ضرورة تبني أسلوب حياة صحي.

وتخلل الفعالية مؤتمر صحفي تم فيه الكشف عن الأنشطة الرياضية المقرر تنظيمها، بالإضافة إلى الإعلان عن إضاءة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية احتفالاً بهذا الحدث العالمي.

يُحتفل باليوم العالمي للقلب في 29 سبتمبر من كل عام، وهو فرصة لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على صحة القلب واتخاذ التدابير الوقائية، بما في ذلك ممارسة الرياضة وتجنب عوامل الخطر مثل السمنة والتدخين. يُعد هذا اليوم أيضًا مناسبة لدعوة الأفراد والمجتمعات والحكومات للعمل على تقليل نسب الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

واختتم الدكتور أحمد عيسى تصريحاته بالشكر لمجلس إدارة مدرسة ماونت الدولية، والمهندس حسام عمر، رئيس مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أن اختيار المدرسة كموقع للاحتفال يعكس التزام الجمعية بالتواصل مع الأجيال الناشئة وتعزيز الوعي بصحة القلب منذ الصغر.