رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ولي العهد السعودي : خادم الحرمين الشريفين بصحة جيدة

المصير

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

07:09 م

استهل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بإعلان طمأنة الحضور على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد خضوعه لفحوصات طبية. وأكد ولي العهد أن الملك بصحة جيدة، مما أسعد الحضور في الجلسة التي عُقدت في الرياض.

تفاصيل الحالة الصحية للملك

 كان الديوان الملكي السعودي قد أعلن أن الملك سلمان أجرى فحوصات طبية يوم الأحد الماضي، بعد ظهور التهاب في الرئة، بناءً على توصيات العيادات الملكية. وذكر البيان أن الفريق الطبي قرر خضوعه لبرنامج علاجي باستخدام مضادات حيوية حتى يزول الالتهاب، وتمت هذه الفحوصات في العيادات الملكية بقصر السلام في جدة.

مخرجات اجتماع مجلس الوزراء

 عبر مجلس الوزراء عن ترحيبه بمخرجات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش، مشدداً على أهمية مواصلة التنسيق بين الشركاء الدوليين لمكافحة الإرهاب. وأكد المجلس موقف المملكة الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بجميع أشكاله.

كما جدد المجلس التأكيد على أهمية التوازن بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة وجهود مواجهة التغير المناخي. وأعرب عن طموح المملكة في أن تكون نموذجًا يحتذى به في استخدام تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون، وأن تصبح رائدة عالميًا في إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة.

واعتبر فوز المملكة باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026 تأكيدًا على مكانتها الرائدة ودورها المحوري في تعزيز العدالة وترسيخ التواصل القضائي الدولي