رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مهلة شهرين من «الإسكان» لاستلام قطع الأراضى السكنية شاملة أراضى «بيت الوطن».. ما التفاصيل؟

المصير

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

10:49 ص

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موافقته على منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، بما في ذلك أراضي مشروع "بيت الوطن" المخصصة للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها سابقاً لعدم الاستلام فقط. يبدأ سريان هذه المهلة من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية.


وأوضح وزير الإسكان أن المهلة تخضع لشروط محددة، أهمها سريان فترة التنفيذ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها لآخرين.


بالإضافة إلى ضرورة التنازل عن أي قضايا مرفوعة ضد الهيئة أو جهاز المدينة بخصوص الأرض، وسداد كافة المستحقات المالية مع الأعباء المتراكمة منذ تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.


وأكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب وزير الإسكان، أن هذه التيسيرات لن تؤدي إلى تأجيل الأقساط المستحقة، ولن تسري على الأراضي التي تم إعادة تخصيصها وفق الأسعار الحالية وتم سدادها بالفعل، وكذلك لا تشمل أراضي "ابني بيتك". 


كما يشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المدفوعة سابقًا لحساب قطعة الأرض.


يأتي هذا القرار في إطار جهود وزارة الإسكان لتيسير إجراءات استلام الأراضي، وتوفير فرص إضافية للمواطنين المصريين في الداخل والخارج لاستكمال إجراءات استلام الأراضي المخصصة لهم.