رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مدبولي: القطاع الخاص السعودى سيضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

03:44 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك استثمارات مصرية كبيرة في السعودية، حيث يبلغ عدد الشركات المصرية المستثمرة هناك نحو 5700 شركة، ما يعكس تبادلاً استثمارياً قوياً بين البلدين، إذ توجد استثمارات سعودية كبيرة في مصر كذلك.


وأشار مدبولي إلى أن القطاع الخاص السعودي يعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر، مع وجود اهتمام كبير من الجانب السعودي بزيادة حجم استثماراته خلال الفترة المقبلة، مما يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


كما تطرق رئيس الوزراء إلى زيارة الرئيس الألماني لمصر، حيث أجرى المسئولون الألمان محادثات مع نظرائهم المصريين حول مشاريع استثمارية كبيرة في الدولة، إضافة إلى خطط توسيع مشروعاتهم القائمة. وفي السياق ذاته، أوضح أن اللجنة العليا المصرية-الكويتية ناقشت تعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر في المرحلة القادمة.


وفي سياق آخر، قدم الدكتور مصطفى مدبولي تعازيه لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق، موضحًا أنه تابع عن كثب ردود الأفعال بشأن الشكوك في مشروعات الدولة بقطاع السكك الحديدية. 


وأكد أن هذا القطاع شهد تدهوراً كبيراً على مدى السنوات الماضية نتيجة نقص الموارد اللازمة للصيانة والتطوير، مشيرًا إلى أن الخط الذي وقع فيه الحادث يبلغ طوله أكثر من 214 كيلومتراً، وقد تم تحويل معظم أبراج التحكم إلى نظام كهربائي، باستثناء 4 أبراج من المقرر تحويلها قريباً، من بينها البرج الذي شهد الحادث.