رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فوربس تختار داليا خورشيد كأحد أبرز قادة الاستدامة في الشرق الأوسط لعام 2024

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 17 أكتوبر, 2024

04:05 م

اختارت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بلتون القابضة"، على رأس قائمة قادة التمويل الأخضر ضمن قائمة قادة الاستدامة في الشرق الأوسط لعام 2024. 



السيدة الوحيدة التي تم إدراجها في فئة التمويل الأخضر
وتعتبر خورشيد السيدة الوحيدة التي تم إدراجها في فئة التمويل الأخضر، تقديرًا لجهودها الكبيرة في دعم الاستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية بشركة "بلتون".

خطط الطموحة تتبناها شركة "بلتون"
وأشادت "فوربس" بالخطط الطموحة التي تتبناها شركة "بلتون" لخفض الانبعاثات، حيث بلغ إجمالي الانبعاثات الصادرة عن الشركة في عام 2023 نحو 2190 طنًا متريًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، مع هدف لخفض الانبعاثات بنسبة 42% بحلول عام 2030. 

كما أبرمت الشركة شراكة مع "بيكيا" لإعادة تدوير الورق والبلاستيك وتوجيه الأرباح للجمعيات الخيرية.

تنفيذ أول عملية تداول لشهادات الكربون
وفي خطوة أخرى بارزة، قادت خورشيد شركة "بلتون لتداول الأوراق المالية" لتنفيذ أول عملية تداول لشهادات الكربون في السوق الطوعية الجديدة بمصر، بالإضافة إلى استثماراتها في مشروعات صديقة للبيئة، مثل شركة "VelyVelo" التي تقدم حلول تنقل مستدامة بأسعار معقولة.


الشراكة مع "CRIF Egypt"
وفي إطار التزامها بالممارسات المستدامة، انضمت "بلتون" لمبادرات أخرى، منها الشراكة مع "CRIF Egypt" لتعزيز الشفافية في القضايا البيئية والاجتماعية، فضلاً عن إطلاق برنامج تدريب لتوظيف أشخاص من ذوي الإعاقة في بيئة عمل شاملة.

تأتي هذه الإنجازات في ظل مشاركة "بلتون" ضمن قائمة قادة الاستدامة التي أعدتها "فوربس"، والتي ضمت 107 قادة من 12 قطاعًا مختلفًا من شركات رائدة تسعى لتحقيق أهداف الاستدامة في المنطقة.