رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم.. بدء سريان مهلة إعفاء 70% من غرامات التأخير على وحدات صندوق تمويل المساكن

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024

11:53 ص

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء سريان مهلة تيسيرات في سداد المستحقات المالية اعتبارًا من اليوم، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، حتى 31 ديسمبر 2024. وتتيح هذه المهلة إعفاء بنسبة 70% من قيمة غرامات التأخير، بشرط سداد المديونيات بالكامل، وذلك بالنسبة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحلات التجارية والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس هشام درويش، مستشار وزارة الإسكان والمشرف على قطاع التشييد والمقاولات ورئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، أن التيسيرات تشمل الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والتجارية والفيلات التي تم رفع دعاوى قضائية بشأنها، سواء كانت متداولة أو صدرت بحقها أحكام ابتدائية أو استئنافية، بشرط أن يتم سداد كامل الثمن مع جميع المصاريف القضائية والإدارية.

وأضاف درويش أن هذه التيسيرات لن تسري في حال وجود نزاع قضائي مرفوع من العميل ضد الصندوق، إلا بعد التنازل عن تلك الدعاوى. كما أشار إلى أن التيسيرات لا تشمل الوحدات والفيلات والمحلات التي صدر بحقها قرارات إلغاء أو أحكام نهائية لصالح الصندوق، حيث ستطبق بشأنها أحكام اللائحة العقارية والقرارات الصادرة عن مجلس الإدارة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتحسين أوضاعهم السكنية.