رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف التعاملات.. والجنيه يصل لـ 29 ألف جنيه

المصير

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024

02:18 م

كتب احمد حمدي 


ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لتقترب من أعلى مستوياتها، على الرغم من ارتفاع الدولار، وسط تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وتزايد الرهانات حول استمرار وتيرة خفض أسعار الفائدة، بجانب تصاعد وتيرة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

أسعار الذهب اليوم 

ووفقا لبيان آي صاغة لنشر أسعار الذهب عبر الانترنت، ارتفت أسعار الذهب بالأسواق المحلية  بقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3625 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 15 دولارًا، لتسجل مستوى 2677 دولارًا.


فيما سجل جرام الذهب عيار 24 سجل 4143 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3107 جنيهات، بينما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2417 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29000 جنيه.

وتتوقع الأسواق احتمالية أكبر لخفض أسعار الفائدة بشكل أقل حدة في اجتماع السياسة المقبل للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في نوفمبر، وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، عقب صدور بيانات التصنيع الأضعف من المتوقع وتخفيف مخاطر التضخم على خلفية انخفاض أسعار النفط، مما عزز الطلب على سعر الذهب.

وانخفض مؤشر إمباير ستيت للتصنيع التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 29 شهرًا في سبتمبر، إلى -11.9 في أكتوبر، وهو ما يمثل أضعف قراءة منذ مايو ويشير إلى تدهور الظروف الاقتصادية.

وفي هذا السياق، أكد المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة أن تراجع المخاوف بشأن انقطاع إمدادات البترول، بجانب ضعف الطلب، أدى إلى تراجع أسعار النفط الخام، ومن المتوقع أن يقلل ذلك من الضغوط التضخمية ويسمح للبنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.