رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضبط 12 شخصًا في أعمال سرقات بمناطق متفرقة من العاصمة

ادم صالح

الجمعة, 11 أكتوبر, 2024

02:04 م

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في إلقاء القبض على “12 شخصًا” بتهمة القيام بأعمال سرقة في مناطق متفرقة من العاصمة.


بدأت الأحداث عندما تمكن رجال الأمن من ضبط “عاطل” له معلومات جنائية في “قسم شرطة الأزبكية”، حيث اعترف بأنه قام بسرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة"، وذكر أنه ارتكب “8 وقائع سرقة” بنفس الأسلوب، وتمكنت الأجهزة من استعادة المسروقات بإرشاده.


كما تم القبض على سائق في “قسم شرطة التجمع الأول” بعد سرقته هاتفًا محمولًا من أحد الأشخاص الذي يحمل جنسية إحدى الدول، حيث عُثر بحوزته على الهاتف المسروق واعترف بارتكاب الواقعة.


وفي “قسم شرطة الساحل”، تم ضبط عاطل آخر له معلومات جنائية، تخصص في الاستيلاء على بطاقات بنكية لكبار السن الذين يترددون على ماكينات الصراف الآلي، حيث اعترف بارتكاب “3 وقائع” بنفس الأسلوب. وقد تم استعادة البطاقات البنكية المسروقة ومبلغ مالي وكمية من المواد المخدرة.


كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين وعميل "سيء النية" في “قسم شرطة السيدة زينب”، حيث اعترفوا بإقدامهم على سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك"، وتم العثور على جميع الدراجات المستولى عليها.


وفي “قسم شرطة القطامية”، ألقى رجال المباحث القبض على 5 أشخاص، بينهم سيدة لها معلومات جنائية، أثناء محاولتهم سرقة كابلات خاصة بأعمدة الإنارة وتحميلها على مركبة "تروسيكل". وبتفتيشهم، عُثر على كميات من الأسياخ وكابلات الكهرباء، والأدوات المستخدمة في عملية السرقة.


كما تمكن رجال الأمن من القبض على سائق يعمل بأحد تطبيقات النقل الذكي في “قسم شرطة مصر القديمة” بتهمة سرقة هاتف محمول من شخص يحمل جنسية إحدى الدول. وأقر بأنه تصرف بالهاتف بالبيع لدى عميله "سيء النية"، الذي تم ضبطه أيضًا.


وفي “الشروق”، تم ضبط مدير فرع إحدى الشركات وشخص آخر بتهمة سرقة مبلغ مالي من خزينة الشركة وجهاز لاب توب وجهاز تسجيل كاميرات. وأعترف المتهمان بارتكاب الواقعة، وتم استعادة المسروقات.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المتهمين.