رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شراكة استراتيجية بين INTRO Technology وعُمان داتا بارك لإنشاء مركز بيانات في قناة السويس باستثمارات 450 مليون دولار

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

09:56 ص


أعلنت شركة INTRO Technology، التابعة لمجموعة INTRO القابضة والرائدة في الحلول التكنولوجية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "عُمان داتا بارك"، أكبر مقدم خدمات مراكز البيانات والحلول السحابية في سلطنة عُمان، لإنشاء مركز "كيميت" للبيانات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تصل إلى 450 مليون دولار. 


تهدف هذه الشراكة إلى تقديم حلول سحابية متقدمة وإنترنت الأشياء للأسواق الإقليمية والدولية، مع التركيز على إفريقيا والشرق الأوسط.


يقع مركز "كيميت" في موقع استراتيجي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيمتد على مساحة 80,000 متر مربع، وسيتم تطويره على مرحلتين. 


يهدف المركز إلى خدمة الشركات الكبرى بتوفير حلول سحابية متطورة تشمل زيادة القدرة على معالجة البيانات وتحسين زمن الاستجابة، مع الاعتماد على الطاقة الشمسية لتقليل البصمة الكربونية وتعزيز الاستدامة.


صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن المشروع يمثل خطوة هامة في جذب استثمارات تكنولوجيا المعلومات إلى المنطقة الاقتصادية، مما يسهم في الاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي يحتضن العديد من كابلات الاتصالات البحرية. 


وأضاف أن التعاون بين الهيئة ووزارة الاتصالات وجهات أخرى يهدف إلى تطوير البنية التحتية اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات.


من جانبه، أعرب ممدوح عباس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة INTRO Holding، عن ثقته بأن الشراكة مع عُمان داتا بارك ستسهم في تعزيز التحول الرقمي بمصر والمنطقة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يتماشى مع رؤية مصر 2030.


كما قال المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لعُمان داتا بارك، إن هذه الشراكة تعزز من تواجد الشركة في المنطقة وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون والنمو الاقتصادي، مؤكدًا التزامهم بتقديم حلول رقمية متطورة تلبي احتياجات الشركات.


من المتوقع أن يلبي مركز "كيميت" للبيانات الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المنطقة، وسيعزز مكانة مصر كمركز محوري للشركات العالمية الباحثة عن حلول مبتكرة وآمنة لتخزين البيانات، مما يجعلها وجهة مثالية للشركات الساعية للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.