رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتنا.. لماذا يُصر قادة دولة الاحتلال على الكذب؟

المصير

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

04:18 م

بعد ليلة مضطربة شهدتها دولة الاحتلال الإسرائيلي على إثر إطلاق حزب الله لأكثر من 100 صاروخ على الحدود، يواصل قادة الاحتلال الترويج للروايات الكاذبة والمراوغة.


وفي تصريح حديث، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأحد، إن "حزب الله بدأ يختبر بعض قدراتنا"، وذلك في وقت شنت فيه إسرائيل مئات الضربات الجوية على لبنان.


جاءت تصريحات غالانت خلال جولة قام بها في غرف المراقبة والهجوم التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي صباح الأحد، حيث استمع من قائد سلاح الجو، العقيد تومر بار، إلى استعدادات القوات للدفاع والهجوم.


وأكد غالانت خلال زيارته: "حزب الله بدأ يختبر بعض قدراتنا، ونحن نرى أننا ننجز مهامنا بشكل ممتاز". وأضاف: "سنواصل هذه العمليات حتى نتمكن من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، هذا هو الهدف، وهذه هي المهمة، وسنفعل كل ما هو ضروري لتحقيق ذلك".


وأعرب غالانت عن إعجابه بأداء القوات الجوية قائلاً: "جئت لمتابعة أنشطة القوات عن قرب، والنتائج مثيرة للإعجاب للغاية، سواء في مجال الدفاع أو الهجوم، وعلى جميع المستويات".


ويرى خبراء ومسؤولون غربيون أن إسرائيل وحزب الله يسيران نحو مواجهة شاملة، بعد تصاعد وتيرة الهجمات المتبادلة بينهما في الساعات الأخيرة. 


يُذكر أن التوترات بين الطرفين بدأت منذ نحو عام، بالتزامن مع اندلاع الحرب في غزة، حيث بدأت جماعة حزب الله اللبنانية في إطلاق الصواريخ دعماً للفلسطينيين وحليفتها حركة حماس.