رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إستقرار أسعار الذهب اليوم في مصر تزامناً مع احتفالات المصريين بأعياد أكتوبر

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 6 أكتوبر, 2024

10:45 ص

شهدت أسعار الذهب اليوم حالة من الإستقرار مع بداية التعاملات، تزامناً مع احتفالات المصريين بعيد 6 أكتوبر المجيدة، وبعد الإنخفاض التي شهدتها الأسواق على المستويين العالمي والمحلي ، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار  21، وهو الأكثر تداولاً ويفضله أغلب النساء في العالم بقيمة 5 جنيهات.

ورصد موقع " المصير" أسعار الذهب اليوم داخل السوق المحلى والتي جاءت كالتالي: 

سجل سعر الجرام عيار 24  نحو 4097.14 جنيه للجرام ، وعيار 21 إستقر عند 3585 جنيهاً للجرام ، فيما سجل الجرام عيار 18 نحو 3062.86 جنيه للجرام ، وأستقر سعر الجنيه الذهب عند 28680 جنيهاً.

أسعار الذهب عالمياً
وعلى المستوى العالمي، شهدت أيضاً أسعار الذهب حالة من الاستقرار مع نهاية الأسبوع بعد انخفاضاته الأخيرة ، رغم الاحداث السياسية المشتعلة داخل منطقة الشرق الأوسط والحرب الدائرة بين إيران وإسرائيل.

وشهد الربع الثالث من 2024 أداءً إيجابيًا لسعر الذهب في مصر، مما انعكس بشكل كبير على التغيرات السعرية، بفضل ارتفاع أسعار الأونصة العالمية إلى مستويات تاريخية عدة مرات، مما يظهر ارتباطًا قويًا بين الذهب المحلي والعالمي خلال الشهور الأخيرة.  

ورفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لسعر الذهب إلى 2900 دولار للأونصة في أوائل عام 2025، بعدما كانت تقديراته السابقة تشير إلى 2700 دولار للأونصة، مشيراً إلى تراجع أسرع في أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الغرب والصين وزيادة قوية في عمليات الشراء من قبل البنوك المركزية.

وكان جولدمان ساكس قد أكد على أهمية الاستثمار طويل الأجل في الذهب، معتمداً على الدعم التدريجي الناتج عن انخفاض أسعار الفائدة عالمياً، وارتفاع الطلب من البنوك المركزية، وكذلك الفوائد المتحققة من استخدام الذهب كتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية والركود.