رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأهلي يستأنف تدريباته في الجزيرة قبل مواجهة السوبر أمام الزمالك

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

09:35 ص

يعود فريق الأهلي لاستئناف تدريباته الجماعية اليوم، الثلاثاء، بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس، الاثنين، وذلك استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي، والمقرر إقامتها الجمعة المقبلة.

 جاء ذلك بعد إغلاق ملف مواجهتي جورماهيا الكيني في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، والتي نجح الأهلي خلالها في التأهل لدور المجموعات.

ويعمل المدير الفني للأهلي،  السويسري مارسيل كولر، على دراسة آخر مباريات الزمالك، وبالتحديد مواجهتيه ضد فريق الشرطة الكيني في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية. 

كما يهدف كولر من خلال هذه المراجعة إلى تحليل أسلوب لعب الفريق الأبيض تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، والتركيز على نقاط قوته في بناء الهجمات واللاعبين الرئيسيين الذين يعتمد عليهم في تكتيكاته الفنية.

ومن المقرر أن يسافر الأهلي إلى السعودية غدًا، الأربعاء، حيث سيخوض الفريق تدريبًا صباحيًا على ملعب التتش قبل التوجه في الرابعة عصرًا إلى المملكة، وسيكتفي بتدريب واحد هناك قبل مواجهة الزمالك في البطولة القارية.

هذه المباراة هي الأولى التي تجمع الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي منذ ثلاثين عامًا، وتحديدًا منذ لقاء السوبر في عام 1994. 

ستنطلق المواجهة الحاسمة في التاسعة مساء الجمعة على ملعب "المملكة أرينا" في السعودية.

جدير بالذكر أن الأهلي، توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في مباراة الإياب، فيما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. 

في المقابل، حصد الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تعادله مع نهضة بركان المغربي (2-2) في مجموع المباراتين، ولكن تفوق الزمالك بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.