رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خليك في الحشيش أحسن.. هجوم ناري على محمود بدر بمنصة إكس بسبب أبو تريكة

المصير

الخميس, 3 أكتوبر, 2024

10:04 ص


تصدر الصحفي محمود بدر عضو مجلس النواب وعضو حركة تمرد سابقا الترند على منصة إكس بسبب تغريدة لاذعة كتبها ضد أيقونة الكرة المصرية محمد أبو تريكة. 


َحصدت تغريدة بدر ما يقرب من نصف مليون مشاهدة في ساعات قليلة، وجاءت أغلب التعليقات مناهضة لبدر ومنتقدة له بشكل لاذع وحاد للغاية ، بسبب هجومه على أبو تريكة الملقب بالماجيكو - ساحر القلوب - 


جاءت تغريدة بدر تعليقا على حديث أبو تريكة على قناة بي إن سبورت القطرية التي أعلن فيها تضامنه الكامل مع المقاومة في غزة ولبنان وقال - احنا مش بتوع كرة بس احنا بتوع كل حاجة ولو مش عاجبك اطفي القناة - 
ولا يعرف أحد على وجه التحديد ماذا اثارت تلك الجملة في نفس محمود بدر، ليرد عليها بتغريدة طويلة ومثيرة ينتقد فيها أبو تريكة بشكل فج. 




**التغريدة وردود الفعل

وكتب بدر في تغريداته قائلا :  هطفيها ازاي يا عم انت وكل البطولات حصري وانا بدفع اشتراك كمان عشان يفرضوك علينا لا منك بتحلل كورة ولا منك سايبنا في حالنا انت وبتاع السيشوار اللي بيعملك شعرك ده 
أنا بدفع اشتراك عشان أشوف كورة وتحليلات كورة مش عشان اسمع السرديات العرة بتاعتك في اي قضية  ولا أنا عايزك انت او غيرك تنظرلي في الثقافة والتوعية في قنوات تانية للكلام ده متقرفناش انت بقي في الشوية اللي بنرفه بيهم عن نفسنا بماتش مش فاهم ليه نظرية الاستحقاق ده انك بتثقف الناس وتوعيها انت اساسا ايه مفهوم الوعي والثقافة بالنسبة لك ولا هو شوية الهبمقة اللي بتطلع تقولهم مع كل تريند ده بالنسبة لك ثقافة ووعي ,  بس هنعمل ايه في تربية تنظيم اكبر مثقف عنده سيد قطب !!
نسيت اضيف تيت ام العيال القلل اللي بتعبد صنم العجوة ابو شخيخة وهتيجي تشتم في البوست



**الهجوم على بدر:**
لم تكن تغريدة بدر بمنأى عن الردود العنيفة التي انطلقت من محبي أبو تريكة وجمهور كرة القدم، الذين شنوا هجومًا حادًا عليه في التعليقات، وسمت  معظم التعليقات بدر بأنه محمود بانجو.

وغرد حساب يحمل اسم شيرين قائلا :تحيل محمود بدر بيتكلم عن أبو تريكة صححيح ده زمن الرويبضة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم. 

وعلق حساب باسم محمود شاكر قائلا :والنبي خليك في الحشيش يا محمود بانجو ده اللي بتفهم فيه 




وعبر عدد كبير من المتابعين عن  استيائهم من طريقة تعامل بدر مع رمز كروي يحظى بشعبية كبيرة في مصر وخارجها،مثل أبو تريكة 

ردود الفعل ضد بدر تضمنت انتقادات لاذعة حول مواقفه السياسية، وربط البعض بينها وبين توجهات سياسية معينة، مع التركيز على أن أبو تريكة يمثل صوتًا حرًا يدافع عن القضايا الإنسانية. أحد المعلقين أشار إلى أن "أبو تريكة ليس مجرد محلل كروي، بل هو رمز لضمير الأمة، وما يقوله يعبر عن مواقف إنسانية يدعمها ملايين".








الجدل الذي أثاره بدر يعكس الصراع المستمر بين السياسة والرياضة، خاصة في مصر، حيث تعد شخصيات مثل أبو تريكة ليست مجرد رمزا  رياضيا بل أيضًا صوتًا للقضايا الإنسانية والسياسية.