رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تكريم سلمي غريب ونخبة من النجوم في الدورة الثانية من "المهرجان الدولي للتعليم والثقافة"

ادم صالح

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024

04:27 م

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة عن تكريم الفنانة سلمي غريب يوم 28 أكتوبر الجاري، في إطار فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، التي تهدف إلى تعزيز دور التعليم والثقافة في بناء المجتمعات وإتاحة الفرص للشباب لتحقيق طموحاتهم.

 

أسماء المكرمين في الدورة الثانية من المهرجان 

 

إلى جانب سلمي غريب، سيتم تكريم مجموعة مميزة من الفنانين والشخصيات الثقافية، من بينهم: 

- محمد التاجي 

- محمد محمود 

- ليلى عز العرب 

- جيهان قمري 

- سهير رجب 

- سمسم شهاب 

- نور الكاديكي 

- فتحي الحصري (رئيس مهرجان همسة الدولي للأدب والفنون) 

- خلود سليمان (مصممة أزياء) 

- نبيل عزقلاني (كاتب) 

- أميرة الزيات (سيناريست) 

- نيفين الكردي (فنانة) 

- هبة يوسف (مطربة) 

- محمد كرم (مخرج) 

- دعاء مجدي (إعلامية) 

- جيجي محمود (إعلامية)

 

سلمى غريب


رسائل من قادة المهرجان: دعم الشباب وتعزيز الابتكار 

 

صرّح د. مروان خالد، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة أكاديمية راست إيليت، بأن المهرجان يشكّل منصة للشباب لتطوير مهاراتهم من خلال "مبادرة بداية"، التي تهدف إلى تمكين الشباب وتعزيز دورهم في بناء مجتمع قائم على المعرفة والإبداع. وأضاف أن المبادرة تساهم في غرس قيم الولاء والانتماء لدى الشباب، لمواجهة مخاطر حروب الجيل الرابع التي تسعى إلى زعزعة استقرار المجتمع.

 

من جهته، قال اللواء د. محمد أنور الهمشري، رئيس الهيئة الاستشارية للأكاديمية، إن التعليم والثقافة يشكّلان أدوات أساسية في تطوير المجتمعات، مشيدًا بمشاركة الشباب في فعاليات المهرجان وتوفير منصات لهم لتبادل الأفكار والإبداع.

 

مشاركة أكاديمية راست إيليت ودعم الفعاليات الدولية 

 

أشار اللواء حسين كامل، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة لتعزيز جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، مؤكدًا على أهمية التعليم في بناء مستقبل الأجيال القادمة. كما أكد على حضور د. أحمد سمير رشدي، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، للمساهمة في إنجاح هذا الحدث الذي تنظمه مؤسسات دولية مرموقة، مثل المؤسسة الدولية للعلوم ومعهد صفوت السماء العالي بالمملكة العربية السعودية.

 

مبادرات لرعاية الإبداع الشبابي 

 

وفي تصريح لـ د. وليد إبراهيم، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم، شدّد على أهمية الاحتفاء بالتعليم والثقافة لدورهما المحوري في تنمية المجتمعات، قائلاً: "نؤمن أن التعليم أساس لبناء العقول القادرة على مواجهة تحديات العصر، فيما تُسهم الثقافة والفنون في تعزيز الهويات الوطنية وتشجيع الإبداع." وأعرب عن فخره بالإشراف على النسخة الثانية من المهرجان، التي تهدف إلى دعم الشباب وتمكينهم من استثمار الفرص المتاحة لتحقيق أحلامهم.

 

لمحة عن الدورة الأولى للمهرجان 

 

يُذكر أن الدورة الأولى من المهرجان، التي أقيمت تحت رعاية المركز الثقافي الروسي، كرّمت نخبة من الفنانين والإعلاميين، من بينهم: 

- سميرة عبد العزيز 

- محسن محيي الدين 

- نضال الشافعي 

- دنيا عبد العزيز 

- ألفت عمر 

- ميرنا وليد 

- مجد القاسم 

- حمدي بتشان 

- ريهام الصيرفي (إعلامية) 

- هاني الشيخ (رجل أعمال) 

 

منصة للإبداع ودعم الشباب 

تأتي الدورة الثانية من المهرجان لتؤكد على التزام القائمين عليه بدعم جهود الدولة في تمكين الشباب وتقديمهم كسفراء للإبداع والابتكار. بفضل هذه المبادرات، يُمكن للشباب أن يكونوا جزءًا فاعلًا في بناء مستقبل أوطانهم، معتمدين على العلم والثقافة كأدوات أساسية للنهضة والتنمية.