رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«شعبة بيض المائدة»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين بسعر 150 جنيهًا للطبق

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

05:00 م

أعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن نجاحها في ضخ 300 ألف بيضة في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة خلال الأيام القليلة الماضية.

زيادة الكميات الموردة

وصرح أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة، بأن الشعبة قامت بضخ 10 آلاف طبق بيض بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد، مما يمثل زيادة قدرها 6 آلاف طبق عما تم الإعلان عنه في بداية المبادرة.

تعزيز المسئولية المجتمعية

وأشار نبيل إلى أن مبادرة الشعبة تهدف إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية وتوفير البيض بسعر مناسب للمواطنين، مؤكداً على أهمية التنسيق المستمر مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة لزيادة الكميات المتاحة حسب الطلب في منافذ الشركة القابضة.

توزيع الكميات على الشركات المختلفة

وأضاف نبيل أنه تم الأسبوع الماضي توزيع 2000 طبق لشركة النيل، و2000 طبق للشركة العامة، و2000 طبق آخر للشركة المصرية، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

اجتماعات مكثفة مع الوزارات

وكان قد عُقدت عدة اجتماعات بين شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع شعبة بيض المائدة، لبحث سبل استقرار الأسواق وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.