رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر تنجح فى إقامة أول مصنع لانتاج مليون محبس بوتجاز سنويا

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

06:02 م

نجحت مصر فى انشاء اول مصنع لانتاج محابس البوتجاز  ، وتستهدف انتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول الى انتاج 5 ملايين محبس .

و قامت  اليوم غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس بزيارة الى مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في انتاج محابس البوتجاز ، حيث نظمت  الهيئة العربية للتصنيع  جولة للتعرف على طرق التصنيع واتباع أحدث طرق الجودة .

و شارك في الزيارة كل من المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة و المهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة و ممثلي عدد 5 شركات من شركات الأجهزة المنزلية المتخصصة في تصنيع البوتجاز .

و قال محمد المهندس ان هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مرحلة الانتاج الكمي للمصنع و معرفة مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها في المراحل التجريبية وكتابة تقرير من المصنعين البوتجاز و ارساله للغرفة بمواصفات محبس البوتجاز و بدورها الغرفة تتواصل مع التصنع لصياغة تنفيذ المقترحات و الاحد بها في مراحل التصنيع المتقدمة .

و أكد  المهندس ان هناك تقدم جيد في مواصفات محابس البوتجاز المصنعة حاليا و سيتم تحديد زيارات متتالية لمصنعي البوتجاز من القطاع الخاص لمصنع Abd لرصد الملاحظات على المحابس قبل البدء في التصنيع المتطور فيها و توفير خطوط الانتاج اللازمة .

و أوضح المهندس  أن الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنعها لتخطط لانتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول الى انتاج 5 ملايين محبس .

و من جانبه أوضح المهندس حسن مبروك أن الهدف من الزيادة ايضا كان مشاهدة اختبارات الامان و العمر الافتراضي للمحبس مؤكدا انه تم الاتفاق على قيام مصنعي البوتجاز بزيادة المصنع على 3 دفعات متتالية .

واضاف مبروك انه تم تقديم عرض كامل داخل المصنع لمراحل التصنيع بداية من التصميمات وصولا لمراحل التصنيع النهائية و تم الاتفاق على قيام المصانع بأخد عينات و اجراء الاختبارات عليها داخل مصانعهم ثم ابداء الرأي فيها من خلال تقرير من كل شركة بنتائج اختبار العينات .

واوضح مبروك  انه تم اختيار 12 مصنعا متخصص في صناعة البوتجاز سيتم زيارة ممثلين لهم الى مصنع abd.