رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كم تبلغ ثروات المرشحين لانتخابات الرئاسية الأمريكية ونوابهم؟.. «واشنطن بوست» تكشف التفاصيل

المصير

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024

10:21 ص

تتصدر الانتخابات الرئاسية الأمريكية الاهتمام العالمي مع اقتراب موعدها، ولا يقتصر الفضول على البرامج السياسية للمرشحين، بل يمتد ليشمل ثرواتهم وثروات نوابهم. 


في تقرير حديث لصحيفة "واشنطن بوست"، تم الكشف عن تفاصيل مهمة حول الثروات الصافية للمرشحين الرئيسيين ونوابهم، مما يبرز التفاوت الكبير بينهم.


كامالا هاريس: المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تقدر ثروتها بحوالي 8 ملايين دولار. 


ومن المتوقع أن تصل أرباحها في عام 2024 إلى 284 ألف دولار، بينما سجلت هي وزوجها، دوغلاس إيمهوف، دخلاً مشتركاً يقارب 400 ألف دولار في الإقرار الضريبي لعام 2023. 


يمتلك الزوجان استثمارات في صناديق تقاعد بقيمة تزيد عن مليوني دولار، كما حققت هاريس أرباحاً تزيد عن 450 ألف دولار من بيع كتابيها. 


أظهرت إقراراتها الضريبية أنها دفعت أكثر من مليون دولار في 2019، وأكثر من نصف مليون دولار في عامي 2020 و2021.


تيم والز: المرشح لنائب الرئيس إلى جانب هاريس، تقدر ثروته بحوالي مليون دولار. يمتلك مع زوجته معاشات وحسابات تقاعد ومدخرات قليلة، وهو مشابه لحوالي 35% من الأمريكيين. 


في عام 2023، أبلغ والز عن دخل قدره 112 ألف دولار كحاكم لولاية مينيسوتا، في حين بلغ دخل زوجته كمدرّسة 51 ألف دولار. 


باع الزوجان منزلهما في 2019 مقابل 304 آلاف دولار وانتقلا إلى مقر حاكم الولاية.


دونالد ترامب: المرشح الجمهوري والملياردير المعروف، تُقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار. 


قبل دخوله الساحة السياسية، كان ترامب يحقق نجاحات كبيرة في قطاع العقارات، وفي عام 2023 أبلغ عن دخل لا يقل عن 635 مليون دولار من العقارات والفنادق والمنتجعات. 


بالإضافة إلى ذلك، حقق ترامب حوالي 300 ألف دولار من بيع نسخة خاصة من الإنجيل، و4.4 مليون دولار من بيع كتابه "رسائل إلى ترامب" في 2023.


جيه دي فانس: مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس، تُقدر ثروته بحوالي 10 ملايين دولار. 


بصفته عضواً في مجلس الشيوخ، يحصل فانس على راتب قدره 174 ألف دولار سنوياً، بينما تعمل زوجته في شركة محاماة كبيرة وتتقاضى راتباً يتراوح بين 215 و415 ألف دولار. 


يمتلك فانس استثمارات في صناديق استثمارية وحسابات توفير وعملات مشفرة، وتقدر قيمة أصول الزوجين الإجمالية بين 4 إلى 12 مليون دولار.


استندت صحيفة "واشنطن بوست" في تقريرها إلى إقرارات المرشحين المالية والإقرارات الضريبية خلال السنوات الأخيرة، مما أتاح تقديم صورة شاملة عن ثرواتهم وتفاصيل مصادر دخلهم.