رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تنمية المشروعات: نشارك بجناح متميز في معرض أجرينا للمساهمة في جهود الدولة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والداجنة

المصير

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024

10:27 ص

كتب أحمد حمدي 

أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على إتاحة مختلف أنواع الدعم التمويلي والفني لقطاع المشروعات الصغيرة بمختلف أنواعها، خاصة مشروعات الانتاج الزراعي والإنتاج الحيواني والدواجن.

يأتي هذا لما لها من دور حيوي يمس حياة المواطنين بشكل يومي بجانب دورها في تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي للدولة ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والاقتصاد الوطني. 

وأوضح رحمي أن توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات تولي اهتماما كبيرا بدعم المشروعات الانتاجية التي تحد من الاستيراد والانفاق الدولاري وتوفر احتياجات المواطنين الأساسية.

 وأشار إلى أن استراتيجية الجهاز تقوم على تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الشركاء لتمكين المنتجات المحلية وتعزيز قدرة المشروعات القائمة منها على الاستمرار وزيادة الإنتاج والتطوير، بجانب تهيئة البيئة اللازمة لإقامة المشروعات الجديدة.


وأوضح رئيس جهاز تنمية المشروعات أنه تم التعاون مع معرض أجرينا الدولي كواحد من اهم المعارض المتخصصة في مجال توفير احتياجات مشروعات مزارع الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك والذي ستقام فعالياته بمقر مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة من يوم الخميس 10 أكتوبر و حتى السبت 12 أكتوبر.


وذلك لتسهيل مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز المتخصصة في مجالات الأعلاف والإنتاج الداجني والأدوية البيطرية والأسمدة الزراعية في هذا المعرض الضخم مجانا بهدف فتح افاق تسويقية جديدة لهم وتعزيز فرص منتجات المشروعات نحو التصدير، خاصة في ظل مشاركة عدد من الدول العربية والأفريقية في فاعليات المعرض.

فضلا عن تبادل الخبرات التكنولوجية مع الجهات الدولية لتطوير وتحديث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعات الانتاجية الهامة وأضاف رحمي أنه بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين الجهاز ونقابتي الزراعيين والمعلمين فسوف يشاركون في جناح الجهاز بالعديد من الخدمات المشتركة المقدمة لصغار المزارعين لمساعدتهم على إنشاء مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية مكملة لأنشطتهم الزراعية.


وأكد رحمي علي اهتمام الجهاز بالمشاركة بجناح كبير ومتميز في المعرض لتقديم خدمات الجهاز المالية و غير المالية و تعريف رواد المعرض و زواره من العاملين في مجال الثروة الحيوانية و الداجنة بما وفرته لهم الدولة من خدمات وتيسيرات ومزايا من خلال قانون تنمية المشروعات والاليات البسيطة لتوفيق اوضاع مشروعاتهم و تمتعهم بحوافز الانضمام للقطاع الرسمي للدولة ودعا رحمي اصحاب المشروعات الانتاجية المتخصصة في الثروة الحيوانية لزيارة المعرض للتعرف علي خدمات الجهاز المخصصة لمشروعاتهم من تمويل وتدريب مجاني و تسويق ودعم اداري وفني. 




من جانبه، أشاد خالد عبد المنعم رئيس مجلس إدارة معرض أجرينا بتعاون ودعم جهاز تنمية المشروعات للمعرض في دورته الحالية وحرص الجهاز على إتاحة مختلف أنواع الخدمات لأصحاب المشروعات الإنتاجية في قطاع الدواجن والأعلاف والثروة الحيوانية .

وأوضح رئيس مجلس إدارة معرض أجرينا أن المعرض يمثل إضافة لصناعة الثروة الحيوانية في مصر ودعم قطاع الأمن الغذائي باعتباره قطاع حيوي يهم جميع المواطنين، بجانب استيعابه لملايين من العمالة المصرية وعشرات المليارات من الاستثمارات المحلية ، مشيدا بتوجيهات الدولة للعمل على حل مشكلات نقص الأعلاف وخامات الإنتاج الداجني والتغلب على معوقات استيراد الخامات الداخلة في صناعة الأعلاف بتمكين المنتجات المحلية وتقديم مختلف أنواع الدعم المالي والتسويقي لها.


وقال رئيس مجلس إدارة المعرض أن المعرض خلال دورته الحالية ال 24 يضم قطاعات الأعلاف وتكنولوجيا المعلومات بجانب معدات صناعة الدواجن ومعدات المجازر والمصانع لتطوير صناعة الدواجن في مصر، وذلك بمشاركة العديد من الدول العربية والدول الأفريقية في المعرض مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تنظيم ندوات بداخل المعرض لمناقشة مستقبل صناعة الدواجن في مصر بحضور عدد من الخبراء.


جدير بالذكر، أن معرض أجرينا يعتبر من أهم المعارض المتخصصة في مجال الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك في منطقة الشرق الأوسط.