رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية.. والجرام يرتفع مساء اليوم

المصير

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024

06:25 م

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين حدت قوة الدولار من ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد التوترات الجيوسياسية، ومخاوف توسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

أسعار الذهب اليوم


ووفقا لبيان منصة آي صاغة لنشر أسعار الذهب عبر الانترنت، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3595 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 4 دولارات، لتسجل مستوى 2656 دولارًا.



كما سجل الذهب عيار 24 سجل 4109 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3081 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2397 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28760 جنيهًا.


ولفت المهندس سعيد أمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، أن تزايد التوترات الجيوسياسية، والمخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط، تعد العامل الرئيسي في صعود الذهب، لكن قوة الدولار حدت من هذه المكاسب.


وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 8 أغسطس يوم الاثنين، وسط تكهنات متزايد لتبني الفيدرالي الأمريكي لسياسة تيسير نقدية أقل حدة، والرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل.


وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى قياسي لها عند 2686 دولارًا في 27 سبتمبر الماضي، لكنها تخلت عن بعض هذه المكاسب، مع صعود الدولار، وتراجع التوقعات بوتيرة خفض أكبر في أسعار الفائدة الأمريكية.

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

وتترقب الأسواق بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، بجانب قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وطلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية، وإصدار تقرير الإسكان وتصاريح البناء في الولايات المتحدة، يوم الجمعة المقبل.